|  آخر تحديث أكتوبر 2, 2024 , 8:02 ص

مركز “اقرأ واستمتع” ينظم يومًا تعريفيًا ناجحًا في مكتبة المنخول العامة بدبي


مركز “اقرأ واستمتع” ينظم يومًا تعريفيًا ناجحًا في مكتبة المنخول العامة بدبي



 

دبي، 26 سبتمبر 2024م – نظّم مركز “اقرأ واستمتع” يومًا تعريفيًا مميزًا في مكتبة المنخول العامة بدبي، استقطب فيه عددًا كبيرًا من الزوار للتعرف على أنشطة ومبادرات المركز التي تهدف إلى تعزيز الوعي الثقافي والاجتماعي في المجتمع. تخلل الفعالية استعراض عشر مبادرات رئيسية تهدف إلى دعم مختلف الفئات المجتمعية.

 

 

أبرز ما تضمنه اليوم التعريفي كان تقديم مبادرة “جلسة بنات زايد”: وهي جلسة مخصصة لمناقشة الكتب وتشجيع القراءة وتبادل الآراء بين المشاركين. كما تم تسليط الضوء على مبادرة ”التوعية الصحية”التي تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، إلى جانب ”مبادرة الاستدامة والبيئة”لتعزيز المفاهيم البيئية والاهتمام بالاستدامة.

 

وتضمنت الفعاليات مبادرات موجهة للفئات الخاصة، مثل مبادرة ”دعم أهالي أصحاب الهمم”التي تركز على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لأسر أصحاب الهمم، ومبادرة ”تثقيف أصحاب الهمم”التي تتيح فرصًا تعليمية وتثقيفية لهذه الفئة. كما تم تقديم ”مبادرة توعية الأسرة”التي تهدف إلى تقديم الإرشادات الأسرية وتعزيز الترابط العائلي، إضافة إلى مبادرة كبار السن “كنوز الدار”، والتي تركز على الترفيه والتثقيف لكبار السن.

 

وتشمل المبادرات الأخرى التي نالت اهتمام الزوار مبادرة ”نادي الأطفال”، التي توفر ورشًا تعليمية وأنشطة ترفيهية للأطفال، ومبادرة ”التعليم المستدام”التي تسعى لتعزيز التعليم المتكامل، وأخيرًا مبادرة “نقرأ لنحيا”

التي تشجع القراءة كأسلوب حياة يومية.

 

خلال اليوم التعريفي، تم تخصيص أركان لكل مبادرة حيث قام فريق العمل بتقديم شروحات مفصلة للحضور حول أهداف كل مبادرة وسبل الاستفادة منها. وقد تولت الأستاذة وداد بوشنين، رئيسة اليوم التعريفي، تقديم رئيسات المبادرات على المسرح بأسلوب متميز، حيث قامت كل رئيسة بشرح مبادرتها للجمهور والتفاعل معهم بشكل مباشر، موضحةً طرق الانضمام والمشاركة في فرق المبادرات.

 

حظيت الفعالية بتفاعل واسع من الحضور، الذين أبدوا إعجابهم بالمبادرات وأعربوا عن استعدادهم للمشاركة في دعمها والمساهمة في تطوير المجتمع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com