|  آخر تحديث مارس 22, 2024 , 23:55 م

محاضرة في مجلس الشيخ محمد بن ركاض في العامرة


محاضرة في مجلس الشيخ محمد بن ركاض في العامرة



 

 

استضاف مجلس الشيخ محمد بن ركاض العامري، عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي في منطقة العامرة محاضرة بعنوان ” رمضان بين الماضي والحاضر “، وذلك ضمن المحاضرات الرمضانية التي تنظمها مكتبة زايد المركزية، بالتعاون مع مؤسسة التنمية الاسرية، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان والشيخ حمد محمد بن ركاض والشيخ نهيان محمد بن ركاض والحظ مصبح الكويتي الباحث في التراث الإماراتي وحسين الجنيبي مسؤول الأنشطة في مكتبة زايد، وحضور عدد من كبار المواطنين والموظفين والموظفات وجمع من المدعوين، حيث أدار وقدم المحاضرة الاستاذة منى الكندي.

 

 

ورحب صاحب المجلس الشيخ محمد بن ركاض بالحضور، مؤكداً أن شهر رمضان له نكهة خاصة لدى كل مواطن إماراتي، وتتجسد فيه المعاني الروحيّة والاجتماعية وقيم التسامح والعطاء والتراحم والصفات الحميدة التي ستبقى موجودة وراسخة في نفوس أبناء المجتمع .

 

ثم قدم الباحث الحظ الكويتي محاضرة تناول فيها الذاكرة الشفهية والتقاليد والعادات المرتبطة بالشهر الفضيل وفرحة الناس بقدوم الشهر المبارك وشعورهم العميق بالتقارب والتكاتف بروح الأسرة الواحدة ، إضافة إلى الأشعار والأمثال الشعبية والقيم التي لا تزال حاضرة عند الأبناء.

 

وتحدثت السيدة هداية الكعبي عن الاستعدادات والنفسية والروحانيَّة التي تغمر الكبير والصغير خلال شهر رمضان وجلسات السمر التي كانت ولا زالت تضفي على النفوس جواً من الراحة والطمأنينة وتقرب أواصر الأرحام والصداقات بين الناس.

كما تحدث المشاركون في المجلس عن مسيرة الآباء والأمهات الذين عاشوا حكايات شظف العيش وكد الحياة ومراحل التكوين الأولى التي بدأت على يدي المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”. ذاكرين أجمل العادات والتقاليد والأجواء الروحانية خلال شهر رمضان.

 

وفي الختام كرم الشيخ محمد بن ركاض الحظ الكويتي وعدد من كبار المواطنين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com