|  آخر تحديث أكتوبر 30, 2023 , 16:24 م

بالهمة نعتلي القمة – اليوم العالمي للعصا البيضاء


مركز "اقرأ واستمتع" ينظم ورشة عمل

بالهمة نعتلي القمة – اليوم العالمي للعصا البيضاء



 

في إطار مبادرة دعم أهالي أصحاب الهمم، نظم مركز “اقرأ واستمتع” ورشة عمل بعنوان: “بالهمة نعتلي القمة”، احتفاءً باليوم العالمي للعصا البيضاء في 15 أكتوبر 2023م.
تم تنظيم الفعالية عن بُعد عبر تطبيق Zoom، حيث قدم الدكتور: عبدالله الهمامي ورشة عمل ملهمة، تناولت جوانب متعددة من حياة الكفيف.

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية من رئيسة المركز، الأستاذة: وداد بو شنين، تلتها تقديم لبنى الكندي للضيف الخاص، مسلطة الضوء على إنجازاته البارزة. ثم تفاعل الدكتور: عبدالله الهمامي مع المشاركين من خلال تجربة قوامها إغماض أعينهم لمدة 30 ثانية، مما أتاح لهم فهم أكبر لحياة الكفيف في تلك اللحظات.

قام الضيف بشرح التعريف القانوني للكفيف ضمن التصنيف الوطني لأصحاب الهمم وأوضح كيفية تقديم المساعدة والتوجيه الأمثل لهم. وفي إطار الحوار مع الجمهور، تم ربط إجابات المشاركين بالواقع من خلال تجارب حياتية حدثت للضيف.

تطرَّق الدكتور الهمامي أيضًا إلى استخدام العصا البيضاء كأداة مساعدة، وأكد أهمية توفير التدريب والبيئة المناسبة لضمان استفادتها الكاملة.
وفي الختام، شارك الضيف تحدياته وتجاربه على مراحل حياته المختلفة.

تم فتح المجال للأسئلة والاستفسارات من قِبل الحضور، الذين عبروا عن استفادتهم من الورشة، وطلبوا إقامة مزيد من هذه الفعاليات لنشر الوعي والفهم حول حياة أصحاب الهمم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com