|  آخر تحديث أكتوبر 9, 2023 , 14:35 م

مطار دبي يحتفظ بالصدارة عالمياً في السعة المقعدية


مطار دبي يحتفظ بالصدارة عالمياً في السعة المقعدية



احتفظ مطار دبي الدولي بمرتبة الصدارة عالمياً، باحتسابه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة في العالم في شهر أكتوبر الجاري، وفقاً للتقرير الشهري الصادر عن مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وتجاوز مجمل عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي الدولي، 4.9 ملايين مقعد مجدول للشهر الجاري مقابل 4.7 ملايين مقعد مجدول في سبتمبر الماضي وبنمو 4.5%، في وقت يواصل فيه المطار تسجيل معدلات نمو قوية مع استقطاب شركات طيران جديدة وتوسع طيران الامارات وفلاي دبي.

وبحسب التقرير الشهري للمؤسسة حل مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني مسجلاً أكثر من 4.1 ملايين مقعد أقل بنسبة 19% من إجمالي عدد المقاعد في دبي الدولي الذي يحتل المركز الأول، في حين حل مطار أمستردام الهولندي في المركز الثالث بنحو 3.48 ملايين مقعد مجدول، يليه مطار “باريس شارل ديغول” الفرنسي الذي حل في المركز الرابع بـ3.3 ملايين مقعد مجدول.

وواصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالمياً في مجمل السعة المقعدية على الرحلات (الدولية والمحلية) معاً، بعد مطار «هارتسفيلد أتلانتا» الأمريكي الذي سجل 5.36 ملايين مقعد مجدول في أكتوبر الجاري، فيما سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.59 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه «لندن هيثرو» ثم مطار «دالاس فورت ورث الدولي».

وشهد مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الحالي انتعاشاً كبيراً في حركة السفر، حيث تجاوزت حركة المسافرين خلال هذه الفترة مستويات ما قبل الجائحة في عام 2019. واستقبل المطار الدولي الأكثر ازدحاماً في العالم 41.6 مليون مسافر في النصف الأول، ما يمثل أكثر من 100% من أعداد المسافرين المُسجّلة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com