|  آخر تحديث سبتمبر 12, 2023 , 15:27 م

“لغةُ الإشارةِ تجمعنا” بمناسبة اليوم العالميّ لمحو الأميّة


“لغةُ الإشارةِ تجمعنا” بمناسبة اليوم العالميّ لمحو الأميّة



نظّم مركز “اقرأ واستمتع ” فريقَ التعليم المستدام بالتعاون مع جمعيّة المعلّمين في الشارقة يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023 وبمناسبة اليوم العالميّ لمحو الأميّة، ورشةَ عمل بعنوان “أساسيّات لغةِ الإشارة” قدّمها الأستاذ وائل سمير خبيرُ ومترجمُ لغة الإشارة للصمّ، والحاصل عليها من الاتّحاد العربيّ للهيئاتِ العاملة مع الصّم، المترجم المعتمد للغة الإشارة في تلفزيون الشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانيّة.

افتُتحَ اللقاءُ بكلمة ترحيبٍ ألقتها الدكتورة (فاطمة الدربي) رئيس فريق التعليم المستدام والتي أكّدت بدورها على أنّ اليوم العالميّ لمحو الأميّة ليس هدفه “محو الأميّة و الجهل بالقراءة والكتابة بل الجهل بأمور الحياة المتجدّدة.
بدأ المحاضرُ الأستاذ وائل سمير حديثه بكلمة توعيةٍ بأهميّة تعلّم لغة الإشارة حتى يتمكّن الجميعُ من التواصل مع الصمّ والبكمِ، وكونه ابنًا لوالدين أصمّين فقد كان لذلك أثرٌ كبيرٌ على تعلّمه اللغة َ ومن ثمّ تعليمها للآخرين، بما فيهم الصمّ والبكمُ ومن يتعاملون معهم، وأكّد أهميّة وجود مترجمٍ في جميع المؤسسات الحكوميّة و الخاصة والمشافي بشكلٍ خاصّ وملحٍّ.

 

ثمّ علّمَ الحضورَ الحروفَ بلغة الإشارة، وتكوينَ جملةٍ ، وتعلّم الأسماء وأمور ٍ كثيرةٍ.
هذا وقد لاقت الورشةُ استحسانَ الحضورِ كافةً فطالبوا بالمزيد من هذه المحاضراتِ و الوُرَشِ المتميّزة. كما شكرَ الحضورُ الدكتورة فاطمة الدربي والأستاذة رنا يونس عضوات مبادرة التعليم المستدام على اقتراح وتنفيذ من هذه الوُرش المميّزة. اختُتم اللقاء بتكريمِ المدرّب من قبل الأستاذة وداد بوشنين رئيس مركز” اقرأ واستمتع” وأخذ صورة جماعيّة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com