|  آخر تحديث أغسطس 4, 2023 , 16:22 م

جمعية الامارات للتنمية المستدامة براس الخيمة تختتم معسكرها الصيفي


جمعية الامارات للتنمية المستدامة براس الخيمة تختتم معسكرها الصيفي



 

د. طحنون العميمي – رأس الخيمة

 

اختتمت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية براس الخيمة معسكرها الصيفي في موسمه الحادي عشر تحت شعار “صيفك على كيفك ” في مدينة راس الخيمة، ومعسكرها الصيفي في مدينة الرمس في موسمه الخامس الذي تنظمه بالتعاون مع نادي الرمس الرياضي الثقافي وبمشاركة 140 طالبًا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 9 و12 عام .

هدفت المعسكرات إلى توفير فرصة مثالية لطلاب المدارس لقضاء أوقات ممتعة ومفيدة خلال فترة الإجازة الصيفية وتميزت بتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية التي تركز على جودة الحياة والترفيه وتنمية المهارات وشملت مجالات الذكاء الاصطناعي والمهارات الرقمية، تتضمن هذه الفعاليات أنشطة رياضية وحركية تساهم في تعزيز اللياقة البدنية وتنمية مهارات القيادة والتعاون .
قدمت المعسكرات رحلات ترفيهية ممتعة إلى عالم فيراري في أبو ظبي، مدينة الطفل في دبي بالإضافة إلى زيارات ثقافية إلى متحف الشارقة البحري والمركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء بالعين.
تنوعت الأنشطة المقدمة بما يناسب اهتمامات الطلاب وميولهم المختلفة. مثل الأنشطة الفنية والحرفية التي تساعد على تنمية مهاراتهم الفنية والإبداعية، بالإضافة إلى ورش عمل حول الاستدامة والحفاظ على البيئة ومواجهة تحديات المناخ ودورات حول “السنع الإماراتي” وكيفية مواجهة التنمر.
أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، على حرص مجلس إدارة الجمعية على تنفيذ المعسكرات بمعايير عالية من الجودة والسلامة، حيث عمل فريق متخصص تابع للجمعية على الإشراف وتنظيم الأنشطة بشكل يضمن حصول الأطفال على فرصة تعليمية هادفة ومرحلة ترفيهية مشوقة.
وأضاف بن عنبر أن الجمعية أولت اهتمامًا خاصًا بتعزيز القيم الثقافية والوطنية لدى الأطفال عن طريق زيارات ميدانية إلى أماكن ذات أهمية ثقافية وتاريخية في مختلف إمارات الدولة، مما يساهم في زيادة وعي الأطفال بتراث بلادهم والاستمتاع بتجارب تعليمية فريدة وتنمية مهارات التفكير الابتكاري لدى الأطفال من خلال ألعاب وأنشطة تحفِّز العقل وتنمِّي القدرات الإبداعية لديهم. وتشجعهم على تحقيق طموحاتهم وتحفيزهم على اكتشاف مواهبهم المختلفة.
وأشاد بتعاون أولياء الأمور للطلاب مع الجمعية في إنجاح المعسكرات الصيفية، وأعرب عن شكره لكافة المشاركين والداعمين وكافة المؤسسات المتعاونة على إسهاماتهم في إنجاح هذه الفعاليات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com