|  آخر تحديث يوليو 14, 2023 , 15:25 م

أحمد محمد بن عجلان مدير هيئة العلاقات الدولية وسفير السلام والتسامح بمجلس سفراء البورد الأوروبي


أحمد محمد بن عجلان مدير هيئة العلاقات الدولية وسفير السلام والتسامح بمجلس سفراء البورد الأوروبي



أعلن سيادة المستشار الدكتور محمود شعبان رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي للسلام والتسامح والتنمية المستدامة عن تكليف احمد محمد بن عجلان مدير هيئة العلاقات الدولية بدولة الإمارات وسفير السلام والتسامح لمجلس سفراء البورد الأوروبي للسلام والتسامح والتنمية المستدامة.

 

المستشار الدكتور محمود شعبان رئيس مجلس سفراء البورد الأوروبي

 

احمد محمد بن عجلان بدء مسيرته في العمل التطوعي منذ عام 2003 عندما كان في الثانوية العامة وبمرور السنوات أصبح العمل التطوعي هي أسلوب حياة لي واعتبرها جزء أساسي من حياتي وتطوعت مع الفرق التطوعية والجمعيات الخيرية على مستوى الدولة حتى قمت بتأسيس فريق عطاء حمدان التطوعي بتاريخ 1/4/2021 تيمنا لروح المرحوم الشيخ حمدان بن راشد طيب الله ثراه وتم عمل العديد من المبادرات الانسانية لكبار المواطنين وللعمال وللاطفال ونظمنا العديد من الفعاليات على مستوى الدولة وحصد الفريق العديد من التكريمات من المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك لدور الفريق في مساندتهم على أداء رسالتهم للعمل التطوعي.

 

دفع عشق أحمد بن عجلان للتطوع لتأسيس فريق عطاء حمدان التطوعي، والذي يبلغ عدد أعضائه 800 يتسابقون للمشاركة في كل أعمال التطوع، وتنفيذ العديد من برامج التطوع الثقافية الصيفية للطلبة، بهدف إكسابهم السلوكيات المجتمعية النافعة.

 

 

 

ونفذ بن عجلان أكثر من 200 مبادرة تطوعية، أبرزها مبادرة «عونك يا حمدان»، والتي استهدفت الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود، واستفاد منها عدد كبير منهم، ومبادرة حملة شتاؤهم دافئ، إذ تم توزيع الملابس الشتوية على العمال، ومبادرة فطوركم علينا، ومبادرة الملتقى الصيفي، والتي تم خلالها تقديم 18 برنامجاً صيفياً تثقيفياً تطوعياً مجاناً للأطفال.

فضلاً عن كونه ضرورة أخلاقية واجتماعية باعتباره مرتبط بالحياة ارتباطاً مباشراً، وله دور مهم في الارتقاء بالمجتمعات، وتحقيق نهضة الدول ومقياس للنضج الحضاري، ومرآة تعكس جمال ورقي القيم، التي يتحلى بها الأفراد.

 

ويتواصل احمد محمد بن عجلان مع أعضاء فريقه من خلال منصات عديدة، منها منصة دبي للتطوع، ومنصة متطوعي الإمارات، إلى جانب وسائل التواصل ومنها إنستغرام وواتسآب.

كما يعمل فريق عطاء حمدان التطوعي على دعم كل الجهات، التي تقدم الخدمات للأسر المتعففة من أصحاب الدخول المحدودة، في إطار الشراكة مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، بهدف التخفيف عنهم وتوفير حياة كريمة لهم، فضلاً عن التواصل الفعّال للفريق مع كل الجهات، التي تقدم الدعم للأسر المحتاجة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com