|  آخر تحديث يونيو 12, 2023 , 1:10 ص

الدكتور محمود شعبان يوضح.. كيف نحمي أبنائنا من الابتزاز الإلكتروني؟


الدكتور محمود شعبان يوضح.. كيف نحمي أبنائنا من الابتزاز الإلكتروني؟



كشف الدكتور محمود شعبان حسن المحامي بالنقض والدستورية العليا، أساليب حماية الأبناء من الابتزاز الإلكتروني الذي يتمثل في المطالبة بالمال أو المعلومات أو المكاسب الأخرى من الأشخاص من خلال التهديد بنشر أمور خاصة أو مخزية وبيانات سرية على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

وقال شعبان، خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» على قناة صدى البلد، مساء الأحد، إنّ ضحية الابتزاز الإلكتروني هو الذي يقدم بنفسه الأدوات التي يمكن أن تكون سببا في ابتزازه بسهولة، لافتا إلى أنّ مراقبة الأسرة ورفع الوعي بالتعامل مع الإنترنت من شأنه تقليل جرائم الابتزاز.

 

وحذّر المحامي بالنقض من خطورة استدراج الفتيات على تطبيق «تيك توك»، واستخدام صغار السن للألعاب الإلكترونية دون مراقبة من الأسرة، مشيرا إلى أنه يجب على أولياء الأمر متابعة المحتوى الذي يتعرض له الأطفال والتأكد من خلوه من البرامج الممنهجة التي تستهدف الحصول على معلومات وصور شخصية.

وأكد د. محمود شعبان أهمية إعطاء مساحة من الوقت لتثقيف الأطفال إلكترونيا، والتنبيه عليهم بعدم إرسال أية معلومات شخصية لأشخاص مجهولين عبر الإنترنت أو السماح لبرامج الاختراق من العبث في أجهزتم الإلكترونية، مع ضرورة اتخاذ الأهل كل الإجراءات القانونية عند تعرض أبنائهم لعملية ابتزاز.

 

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com