|  آخر تحديث يناير 25, 2016 , 5:27 ص

كيري: علاقتنا صلبة وقوية مع السعودية


كيري: علاقتنا صلبة وقوية مع السعودية



أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس، وجود تحالف وصداقة قوية بين واشنطن والرياض وأن علاقتهما لم تتغير بفعل الاتفاق النووي مع ايران، وذلك قبيل اختتام زيارة بدأها امس للعاصمة السعودية.

وقال كيري للصحافيين في سفارة بلاده بالرياض «يقول الناس حسنا الولايات المتحدة لن تجمعها العلاقة القديمة نفسها مع المملكة العربية السعودية واصدقائها الآخرين في الخليج. ربما الاتفاق مع ايران بدل الأمور بعض الشيء، وثمة الآن اصطفاف اقليمي جديد».

وأضاف «لدينا علاقة صلبة، تحالف واضح، صداقة قوية، كما عهدنا دوما مع المملكة العربية السعودية. لا شيء تغير لأننا عملنا على إلغاء سلاح نووي مع بلد في المنطقة»، في اشارة إلى ايران، الخصم اللدود للمملكة. وكان كيري وصل امس إلى الرياض في زيارة اعتبرت محاولة لطمأنة دول الخليج من اي احتمال تقارب بين واشنطن وطهران في اعقاب الاتفاق حول الملف النووي الإيراني، والذي دخل حيز التنفيذ هذا الشهر.

والتقى كيري خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اضافة إلى نظيره السعودي عادل الجبير ووزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وأمس، اكد المسؤول الأميركي «سنواصل العمل في المنطقة مع اصدقائنا وحلفائنا، سنواصل القيام بالأمور التي تساعد في توفير الاستقرار والازدهار لهذه المنطقة. لا احد يبحث عن نزاع. نتطلع إلى حل النزاع».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com