|  آخر تحديث سبتمبر 28, 2022 , 12:39 م

تأسيس شركة لربط شبكة سكك حديد الإمارات بميناء صحار العُماني بقيمة 3 مليارات دولار


تأسيس شركة لربط شبكة سكك حديد الإمارات بميناء صحار العُماني بقيمة 3 مليارات دولار



أسست «الاتحاد للقطارات»  و«قطارات عُمان( آسياد)»  شركة مشتركة لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار العُماني  بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية بطول  303 كيلومترات.

و تبلغ قيمة  الصفقة  ثلاثة مليارات دولار ، وفق وكالة الأنباء العمانية اليوم الاربعاء، مشيرة إلى أن سرعة قطار الركاب تصل إلى 200 كيلومتر في  الساعة ، ويقطع المسافة بين صحار وأبو ظبي في  100 دقيقة ، و47 دقيقة بين صحار والعين، وتصل سرعة قطار البضائع إلى 120 كيلومترا في الساعة .
وأشارت الوكالة إلى فوائد استراتيجية واقتصادية واجتماعية لمشروع سكك الحديد المشترك بين سلطنة عمان ودولة الإمارات منها دعم وتنويع اقتصاد البلدين ، وربط المراكز السكانية والصناعية ، وتطوير البنية الاساسية وجودة الحياة ، ورفع كفاءة منظومة سلاسل التوريد وخفض تكلفتها .

وأوضح شادي ملك الرئيس التنفيذي لشركة  الاتحاد للقطارات أن الاتفاقية ترسم خارطة طريق استراتيجية لمشروع مستدام سيسهم في تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين .

وقال عبد الرحمن الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة آسياد إن المشروع إضافة نوعية للقطاع اللوجستي ومحفز لمختلف القطاعات الصناعية والانشطة الاقتصادية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com