|  آخر تحديث أغسطس 21, 2022 , 1:28 ص

استنكار عربي وإسلامي واسع لاستهداف إرهابي لفندق في مقديشو


استنكار عربي وإسلامي واسع لاستهداف إرهابي لفندق في مقديشو



لقي الهجوم الإرهابي على فندق في العاصمة مقديشو والذي تبنته حركة الشباب المتشددة تنديداً عربياً وإسلامياً واسعاً، إذ أدانته المملكة العربية السعودية وأعربت وزارة خارجيتها عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذا الهجوم، مشددةً على موقف المملكة الرافض لكل أشكال العنف والتطرف والإرهاب، معربةً عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، ولحكومة وشعب الصومال.

من جهته، أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجوم الإرهابي مؤكداً موقف دول مجلس التعاون ضد أشكال العنف والتطرف والإرهاب، مقدماً التعازي والمواساة لأهالي وذوي الضحايا، ومتمنياً للمصابين الشفاء العاجل. كما أدان الاعتداء كل من مصر والكويت والبحرين وقطر والأردن والبرلمان العربي ومنظمة التعاون الإسلامي.

ولقي 19 شخصاً حتفهم كما أصيب 40 آخرون في هجوم شنته حركة الشباب المتطرّفة على فندق «حياة» في العاصمة مقديشو، حيث اقتحم المهاجمون من عناصر الحركة فندق حياة بسيارتين ملغومتين ثم بدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم. وذكر مسؤول أمني أن المسلحين احتجزوا عدداً غير معروف من الرهائن في الطابق الثاني من الفندق، ما حال دون استخدام السلطات للأسلحة الثقيلة. وأوضح المصدر ذاته أن المسلحين قاموا أيضاً بتفجير السلالم حتى يصعب الوصول إلى طوابق معينة، فيما قامت وحدة خاصة من الشرطة بإنقاذ عشرات النزلاء والموظفين. يشار إلى أن فندق «حياة» موقع شهير يلتقي فيه موظفو الحكومة الفيدرالية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com