|  آخر تحديث أغسطس 4, 2022 , 0:29 ص

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تطلق حملة توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية


مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تطلق حملة توعوية بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

أطلقت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية حملة توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لها، بمناسبة الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية، الذي انطلق 1 أغسطس ويستمر حتى 7 أغسطس 2022، قدمت من خلاله حزمة من النصائح العامة حول الرضاعة الطبيعية.

وتأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات التي تنظمها المؤسسة بهدف رفع الوعي المجتمعي الصحي بشأن العديد من القضايا الصحية، وإتاحة فرصة التفاعل واكتساب المعلومات والمهارات الصحية لدى مختلف أفراد ومكونات المجتمع الإماراتي.

وقدمت المؤسسة على مختلف منصاتها الرقمية والإلكترونية باقة من النصائح للأمهات تضمنت التأكيد على أهمية البدء المبكر بالرضاعة الطبيعية، في غضون ساعة واحدة بعد الولادة، والاقتصار على حليب الأم كمصدر رئيسي لتغذية الطفل الرضيع منذ الولادة ولمدة ستة أشهر على الأقل.

كما أوضحت المؤسسة عبر حملتها التوعوية أبرزمميزات وفوائد الرضاعة الطبيعية للرضيع، والتي تشمل، توفير العناصر الغذائية اللازمة، وتسهيل عملية الهضم، وتعزيز مناعة الطفل، وتقليل الإصابة بالمغص والإسهال، وتقليل خطر الإصابة بالسمنة والسكري، وتقليل الإصابة بالحساسية والأكزيما، ودعم النمو العقلي والجسدي للطفل.

كما تطرقت الحملة إلى مميزات وفوائد الرضاعة الطبيعية للأم، مشيرة إلى أنها تقوي الترابط بين الأم والرضيع، وتساعد على التخلص من الوزن الزائد المكتسب أثناء الحمل، وتساهم في عودة الرحم للوضع الطبيعي، كما تعمل على تقليل الإصابة بالنزيف بعد الولادة، وتؤخر عملية التبويض، فتعتبر مانعاً طبيعياً للحمل، بالإضافة إلى تقيل خطر الإصابة بالاكتئاب بعد الولادة، وقدمت المؤسسة كذلك نصائح عامة بشأن الرضاعة الطبيعية، كاختيار الوضعية المناسبة للرضاعة، و الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتى عمر السنتين، مع إدخال الأطعمة التكميلية “الصلبة”.

هذا وتوفر مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ضمن العديد من الخدمات الصحية النوعية، استشارات الرضاعة الطبيعية وخدمات ما بعد الولادة، حيث تتيح هذه الخدمة للسيدات المرضعات الحصول على استشارات الرضاعة الطبيعية والتوعية الصحية بأهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة في مراكز الرعاية الصحية الأولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com