|  آخر تحديث يناير 15, 2016 , 21:39 م

نهيان بن زايد: دعم خليفة وراء إعلاء تراث الإمارات


نهيان بن زايد: دعم خليفة وراء إعلاء تراث الإمارات



تنطلق صباح اليوم، منافسات النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبتنظيم نادي أبوظبي للصقارين، وتستمر حتى 27 يناير الجاري، في ميدان الفلاح بأبوظبي، وسط مشاركة 2200 صقر و350 صقاراً، في واحدة من أكبر الأحداث التراثية بتاريخ صقارة الإمارات، وستكون البداية بمسابقة تدريب الصقور بالطيران اللاسلكي.. وتأتي البطولة، ترجمة للدعم السخي والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتوجيهات السديدة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واهتمام سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات..

وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، لإحياء الرياضات التراثية، ودعم مقومات التراث الوطني، أحد أهم أهداف القيادة الرشيدة، والسعي لتنمية حضورها وتفاعلها بشكل أوسع بين أبناء مجتمع الإمارات، تثميناً للإرث العريق ومكوناته الأصيلة وعراقة مسيرته.

 

وأكد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لمسيرة الرياضات التراثية، قاد لتحقيق نهضة شاملة ومنجزات تنموية كبيرة، أسهمت بإعلاء تراث الإمارات وصونه والحفاظ على مسيرته التاريخية، وتعزيز تفاعل أجيال الحاضر بمفاهيمه، مرحّباً سموه بانطلاق النسخة الثالثة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، بمشاركة كبيرة من ملاك وصقاري الإمارات..

مضيفاً أن رياضة الصيد بالصقور، تحظى بدعم واهتمام كبيرين من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يولي أهمية كبيرة لتحقيق النهوض برياضة الآباء والأجداد، لما تحتله من مكانة كبيرة عند أبناء الإمارات..

مشيداً باهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لرفعة تراث الإمارات، وإعلاء الهوية الوطنية.

 

وأوضح سموه، أن مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، بموسمها الثالث، تشكل حدثاً مميزاً في مسيرة الرياضات التراثية، بعد أن استطاعت تثبيت قواعد نجاحها في المواسم الماضية، وبرهنت مكانتها بين الأحداث والفعاليات..

مشيراً سموه إلى أن منافسات البطولة، ستواصل طريق النجاح والتقدم بإذن الله، انطلاقاً من الاسم الغالي الذي تحمله، وارتباطها الوثيق بمقام صاحب السمو رئيس الدولة، في قلوب أبناء الإمارات..

لافتاً سموه إلى أن مسابقات الصيد بالصقور، تحظى بشعبية كبيرة، باعتبارها رياضة تراثية قيمة وغنية عن التعريف، بجانب ما تشكله من جزء رصين وأصيل في رياضات الآباء والأجداد، والتي لا بد من دعمها في مسيرة الأجيال القادمة، والعمل على تعزيز حضورها، وتسخير كل الإمكانات، لتبقى حاضرة كرمز تراثي ورياضي تفتخر به الأجيال.

وأكمل سموه أن مسابقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، وفي ظل الإشراف المباشر لمجلس أبوظبي الرياضي، وخطط نادي أبوظبي للصقارين الفاعلة، نجحت في قطع شوط كبير نحو التطور والنمو والازدهار بفترة زمنية قياسية، وتمكنت من إعلاء نهجها وثقافتها ودورها الريادي عند جميع الأجيال.

 

نهيان بن مبارك: تواصل البطولة دليل اهتمام القيادة

وجّه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أسمى آيات الشكر والعرفان، للقيادة الرشيدة، على ما تقدمه من دعم دائم للفعاليات الرياضية بشكل عام، والرياضات التراثية بشكل خاص.. مؤكداً أن تنظيم بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور للعام الثالث على التوالي، يبرهن على مدى اهتمام القيادة الرشيدة بالحفاظ على التراث الوطني الأصيل، ومؤكداً أن هذا الحدث الغالي على قلوب الجميع، يعد خطوة مهمة نحو مزيد من الانتشار لرياضة الصيد بالصقور.

وعلامة فارقة في تاريخ صقارة الإمارات، التي تعد واحدة من أهم الرياضات التراثية على الإطلاق، فضلاً على كونه يمثل حقبة مهمة في تاريخ ومسيرة الصيد بالصقور على مستوى الدولة، ويعكس أيضاً مدى التقدم الكبير في الرياضات التراثية.

دور

وأثنى معاليه على الدور البارز الذي يقوم به نادي أبوظبي للصقارين، وجهوده المخلصة في إطلاق المبادرات الداعمة لترسيخ نجاحات مسابقات الصيد بالصقور على مدار مواسمه الثلاثة منذ إنشائه وتأسيسه، معبراً معاليه عن إعجابه الكبير بالتطبيقات التكنولوجية الحديثة المستخدمة في مسابقات نادي أبوظبي للصقارين، والأولى على مستوى العالم..

والتي تدل على حرص أبناء الإمارات الكبير، على تجسيد الابتكار والإبداع، حتى في المسابقات التراثية، بما يواكب النهضة الحضارية التي تعاصرها الدولة في مختلف القطاعات والمجالات..

مؤكداً معاليه أن ارتباط البطولة باسم صاحب السمو رئيس الدولة، يشكل وساماً غالياً على صدور الجميع، ولكافة القائمين والصقارين المشاركين، معرباً عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة، التي تولي كل أنواع الدعم من أجل المحافظة على المنجزات التاريخية والتراثية، التي ارتبطت بها دولتنا منذ التأسيس.

 

ووجه معاليه التهنئة لصقاري الإمارات، مع انطلاق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، ومؤكداً أن إقامة مثل هذه الفعاليات، من شأنها أن تسهم في الحفاظ على التراث الوطني الأصيل، الذي يعتبر أهم أهداف القيادة الحكيمة، مشيراً إلى أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تولي اهتماماً غير عادي لمثل هذه البطولات، وأكد أن الذي لا يعلمه الكثيرون، أن الصيد بالصقور لها عشاقها في مختلف أنحاء العالم، وليست في الإمارات فقط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com