Site Loader

بدأ ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود زيارة إلى باكستان، التي يستهل منها جولة آسيوية، والتقى في إسلام آباد بوزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف وقائد الجيش الفريق أول راحيل شريف كما التقي رئيس الوزراء نواز شريف.

وتناولت محادثات الأمير محمّد بن سلمان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الرياض وإسلام آباد، والوضع الإقليمي، والتحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب.

وأكد قائد الجيش الباكستاني الفريق أول راحيل شريف أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير ردة فعل قوية من باكستان. وشدد قائد الجيش الباكستاني خلال المحادثات مع الأمير محمد بن سلمان على متانة العلاقات الباكستانية – السعودية وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن باكستان تولي أهمية كبيرة لأمن دول المجلس.

ومن جانبه، نقل بيان الجيش الباكستاني عن محمد بن سلمان إشادته بباكستان وقواتها المسلحة والأهمية التي توليها المملكة تجاهها.

كما أعرب وزير الدفاع السعودي عن تقديره لنجاح باكستان في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار الإقليمي، مجدداً دعم المملكة الكامل لمواقف باكستان بشأن جميع القضايا.

ويعد التعاون الأمني والعسكري من بين أبرز أوجه التعاون بين الرياض وإسلام آباد، حيث التمارين والدورات المشتركة. ويجري البلدان تدريبات دورية تجري بالتناوب في البلدين باسم الصمصام عقد آخرها في السعودية في شهر أبريل العام الماضي. كما أجرى البلدان في شهر أكتوبر الماضي تدريبات مشتركة لقوات مكافحة الإرهاب.

وعادة ما تجري باكستان والمملكة العربية السعودية تدريبات عسكرية مشتركة لمختلف قواتهما المسلحة، تهدف إلى تنمية وتبادل الخبرات بين قوات البلدين، وتعكس ما توصلت إليه العلاقات العسكرية بينهما.

وتأتي زيارة ولي ولي العهد وزير الدفاع بعد يومين من زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إسلام آباد التي جددت إدانتها لإحراق السفارة السعودية في إيران.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com