|  آخر تحديث مارس 23, 2022 , 0:35 ص

شركاء ومسؤولون: متحف المستقبل يصنع شراكات استراتيجية نوعية


شركاء ومسؤولون: متحف المستقبل يصنع شراكات استراتيجية نوعية



أجمع شركاء متحف المستقبل في دبي من القطاعين، الحكومي والخاص، بدولة الإمارات وعدد من الشركات العالمية، على أهمية الدور المحوري الذي يلعبه المتحف الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في 22 فبراير/ شباط 2022، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، عبر إحداثه حراكاً فكرياً عالمياً في المجالات العلمية والاقتصادية والتنموية لغد أفضل للإنسانية، من خلال الشراكات الاستراتيجية النوعية التي يعقدها لتسريع تصميم المستقبل وصناعته بالتعاون مع الجميع.

صرح حضاري

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: يسرنا التعاون مع «متحف المستقبل»، هذا الصرح المعماري والحضاري الذي يستشرف المستقبل ويوفر نافذة على المستقبل بما يوفره من تجارب وأفكار للمبتكرين والمبدعين والزوار، حيث سنشارك تجربتنا الريادية في إنتاج الطاقة المتجددة والنظيفة وتبنّي أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لتعزيز مكانة دبي كمدينة ذكية تتبنى حلولاً ريادية تدعم التنمية المستدامة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة.

 

التنقل العالمي

 

 

 

 

من جهته، أكد مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن الشراكة التي وقعتها الهيئة مع مؤسسة دبي للمستقبل، تسهم في تعزيز حضور مدينة دبي في خارطة مستقبل التنقل العالمي، معرباً عن سروره بمشاركة الهيئة في متحف المستقبل، لاستعراض مستقبل قطاع النقل، الذي يشهد تطوراً سريعاً بفضل التطور التكنولوجي، الذي أحدثته الثورة الصناعية الرابعة، لا سيما في مجال تقنيات التنقل ذاتي القيادة ووسائل التنقل المرن، وتوفير وسائل نقل جديدة تسهم في إعادة تشكيل مستقبل التنقل، حيث من المتوقع زيادة الطلب على نقل الركاب، في قطاعي النقل الجماعي والتنقل المشترك والمرن.

 

 

 

شركاء الإبداع

بدوره، قال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: «يسعدنا أن نكون جزءاً وشركاء استراتيجيين في هذا المعلم البارز والذي يضاف للمعالم العمرانية المتميزة لإمارة دبي، وقد حصد شهرة عالمية بفضل تصميمه الفريد من نوعه، وبفضل التقنيات التي تم توظيفها في إنجاز المعلم العمراني الأكثر انسيابية على مستوى العالم. وهذا التعاون بدوره ما هو إلا امتداد لشراكتنا الطويلة الهادفة لدعم استعداد دولة الإمارات للمستقبل واستشراف متغيراته وتطوراته من خلال تقديم صرح علمي وحضاري بمقاييس عالمية».

 

 

 

خدمة البشرية

 

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات: «يشرفنا أن نكون شركاء في متحف المستقبل الذي يعد منبراً لابتكارات في مجالات عدة تخدم الأفكار البشرية المستقبلية. ونؤكد دعمنا لمشاريع المتحف الاستشرافية التي من شأنها تحسين تجربة الأفراد والمجتمع، ومواكبة التطورات. وسوف نعلن عن مزيد من التفاصيل حول هذه المبادرات في المستقبل».

وقال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى دبي القابضة: «نفخر بشراكتنا مع مؤسسة دبي للمستقبل التي تمتلك قيماً ورؤى تتوافق مع قيمنا ورؤيتنا، ونحن ملتزمون بتوثيق أواصر العمل المشترك معهم بهدف تحقيق التطور المنشود في دبي، والذي سيكون له أثر كبير ومستمر في نجاح الإمارة وتشكيل مستقبلها الواعد».

بدوره، قال كارستن بندر، المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: «تمثل هذه الشراكة خطوة رائعة بالنسبة لأودي الشرق الأوسط، باعتبارها الشريك الرسمي لمثل هذه الأعجوبة المعمارية الملهمة التي ستكون بمثابة منارة للتقدم في دبي والمنطقة».

 

 

 

وقالت الدكتورة سعيدة جعفر، المدير الإقليمي، ونائب الرئيس الأول لمجموعة Visa في دول مجلس التعاون الخليجي: «نفخر بشراكتنا مع متحف المستقبل، أجمل مبنى على وجه الأرض، والذي يجسد أيضاً مثالاً واضحاً على الرؤية الطموحة التي ساهمت في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار الأعوام الخمسين الماضية».

بدوره، قال سيرجيو ماكوتا، نائب أول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط في SAP: «متحف المستقبل هو أفضل مكان لشركة SAP لاستعراض قدرات حلولنا على معالجة التحديات البيئية والاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية من أجل عالم أفضل».

من جانبه، صرّح أحمد الدفراوي، رئيس القطاع التجاري في الشرق الأوسط لدى بيبسيكو: «نحن ملتزمون بالمساهمة بدور فاعل في بناء مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة، ونفتخر بأن نكون الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة لمتحف المستقبل».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com