|  آخر تحديث مارس 10, 2022 , 19:17 م

الطاير يلتقي اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022


الطاير يلتقي اللجنة النسائية في هيئة كهرباء ومياه دبي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2022



أثنى معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، على عمل اللجنة النسائية في الهيئة، وجهودها المستمرة لدعم موظفات الهيئة وتحفيزهن على تحويل التحديات إلى فرص، ومواصلة مواكبة التغيرات المتسارعة والتطور الذاتي والمهني في كافة الظروف. ولفت معالي الطاير إلى أن التزام الهيئة بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لتمكين المرأة أسهمت في تعزيز رصيد الهيئة الحافل بالجوائز المرموقة، حيث فازت الهيئة من خلال اثنتين من موظفاتها الرائدات، بجائزتين من جوائز دبي للتميز الحكومي 2021، مما يعزز مكانة الهيئة بوصفها واحدة من أبرز المؤسسات الخدماتية حول العالم وأكثرها تميزاً في جميع المجالات، وواحدة من أبرز المؤسسات الوطنية الداعمة للمرأة في قطاع الطاقة لا سيما الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء معالي سعيد محمد الطاير بأعضاء اللجنة النسائية في الهيئة، بالتزامن مع “اليوم العالمي للمرأة” 2022. واطلع معاليه خلال الاجتماع على سير عمل اللجنة وأبرز إنجازاتها خلال العام 2021، وأكد على أن الهيئة ستواصل توفير فرص متكافئة للرجل والمرأة، والتركيز على تمكين المرأة بدايةً من المناصب القيادية وصولاً إلى الوظائف الفنية، لتظل الهيئة قدوة وأنموذجاً للمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في داخل الدولة وخارجها.

وأضاف معالي الطاير: “يقول المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه «لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة وهي تأخذ دورها المتميز في المجتمع، ويجب ألا يعيق تقدمها شيء». ونحن في الهيئة نسير على نهج الآباء المؤسسين ووفق رؤية القيادة الرشيدة لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والرعاية السامية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة (أم الإمارات)، لدعم مشاركة المرأة الفاعلة في مسيرة التنمية والتطوير، والتي أثمرت عن إنجازات مضيئة على مدار الخمسين عاماً الماضية، وتبشر بخمسين سنة قادمة حافلة بالتميز والريادة.”

ولفت معاليه إلى أن عدد موظفات الهيئة وصل إلى 1961 موظفة يعملن في جميع إداراتها، ويشمل هذا العدد 737 موظفة في القطاع الهندسي والفني فيما تشغل 364موظفة مناصب قيادية في الهيئة. وتشكل النساء الإماراتيات نسبة 81.8% من إجمالي القوى النسائية العاملة في الهيئة، كما تبلغ نسبة النساء الإماراتيات في مركز البحوث والتطوير 50% حاصلات على مؤهلات عليا في المجالات العلمية والهندسية. كما تشارك موظفات الهيئة في العديد من الأعمال التطوعية، وبلغ إجمالي الساعات التطوعية لموظفات الهيئة خلال العام 2021 أكثر من 13,300 ساعة في 40 مبادرة إنسانية ومجتمعية.

بدورها، قالت فاطمة محمد الجوكر، رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة: “توفر الإدارة العليا في الهيئة كافة المقومات لدعم عمل اللجنة النسائية، لضمان مواصلة نجاح موظفات الهيئة في تحقيق التوازن بين حياتهن المهنية والاجتماعية والأسرية، وتأدية دور محوري في الإنجازات المهمة التي تحققها الهيئة محلياً ودولياً. وقد نظمت اللجنة أكثر من 60 فعالية مجتمعية ومهنية وتخصصية خلال العام 2021، واستقبلت 5 وفود ضمن زيارات المقارنات المعيارية، ووصلت نسبة رضا الموظفات عن أداء اللجنة إلى 94.5%.”

وأشارت الجوكر إلى أن موظفات الهيئة حصلن خلال السنوات الثلاث الماضية على أكثر من 50 ألف فرصة تدريب و 63 منحة دراسية، كما استقبلت الهيئة 181 خريجة حديثة متدربة خلال العام 2021، منهن 162 في مجالات الهندسة والمجالات التخصصية الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com