|  آخر تحديث يناير 25, 2022 , 0:27 ص

«الإمارات للخدمات الصحية» تدشّن يومها الأول بأربعة مشاريع نوعية


«الإمارات للخدمات الصحية» تدشّن يومها الأول بأربعة مشاريع نوعية



الشيماء خليف – دبي

مع انطلاقة أول أيام معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022، كشفت «مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية»، التي تشارك تحت شعار«رؤية متجددة لصحة الإمارات»، عن أربعة مشاريع مبتكرة لتعزيز المجتمع الصحي، تتضمن «الأمراض المزمنة»، و«فحص النظر للأطفال»، ومنصتي «التنبّؤ بالأمراض السارية»، و«اطمئنان».

ويأتي الإعلان عن المشاريع الأربعة استجابة لأهداف المؤسسة واستراتيجيتها الرامية إلى بناء مجتمع صحي، بما يواكب توجهات الدولة في الحدّ من الأمراض المزمنة والسارية، لتعزيز البيئة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات التي توفرها لأفراد المجتمع.

وقال الدكتور عبدالله النقبي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الصحية المساندة بالإنابة «إن مشاركة المؤسسة في المعرض تأتي في سياق استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز حضورها الفاعل والمؤثر في مختلف المحافل الصحية محلياً وعالمياً، وبما يتّسق مع توجهات القيادة الرشيدة، ويواكب الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031 للدولة، والمشاريع الوطنية للابتكار، ومئوية الإمارات 2071».

 

 

ويأتي «مشروع الأمراض المزمنة»، في مقدمة المشاريع المبتكرة التي كشفت عنها المؤسسة، كونه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر عبر منصة ذكية قاعدة بيانات ضخمة، تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

ومنصة «التنبّؤ بالأمراض السارية»، تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي للإنذار المبكر عن الأمراض السارية، بهدف الكشف المبكر عنها والحدّ من خطورتها.

ويأتي مشروع «اطمئنان»، برنامجاً ذكياً يعزز من أدوات الوصول للمتعامل دون الحاجة إلى زيارة المنشآت الصحية، حيث يعمل على تقييم الحالة الصحية، وإرسال النتائج فور الانتهاء من التقييم، وأخذ موعد للشخص في أقرب مركز صحي لاستكمال متابعة حالته الصحية.

ومشروع «فحص النظر للأطفال»، بالتعاون مع شركة «إيميتاك»، ويتضمن تطبيق فحص نظر متكامل، مبني على هاتف ذكي جديد، جزءاً من الفحص الروتيني للأطفال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com