|  آخر تحديث ديسمبر 16, 2021 , 22:20 م

الإمارات وكولومبيا تتعاونان في مجال الصناعات الإبداعية والثقافية


الإمارات وكولومبيا تتعاونان في مجال الصناعات الإبداعية والثقافية



وقعت وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع وزارة الثقافة في جمهورية كولومبيا.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي، بهدف توطيد وتعزيز علاقات التعاون والتفاهم المتبادل بين الدولتين في مجالات الثقافة والفنون والصناعات الإبداعية.

 

وقع مذكرة التفاهم نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية وأنجليكا مايولو وزيرة الثقافة بجمهورية كولومبيا.

وتهدف المذكرة إلى تطوير مشاريع التعاون في المجال الثقافي، وتبادل المعلومات والخبرات وتقديم المساعدة التقنية؛ إضافة لإقامة علاقات تعاون بين المؤسسات الفنية والثقافية في الدولتين وتشجيع التبادل الثقافي والمظاهر الفنية وتوسيع المشاركة في الأنشطة والمهرجانات والفعاليات الثقافية؛ وتعزيز تبادل المعلومات بمشاركة الفنانين والخبراء والباحثين في مجال الثقافة.

ونصت الاتفاقية على تشجيع التعاون في مجالات المسرح والفنون الأدائية؛ والموسيقى؛ والأدب؛ والرقص؛ والتصوير السينمائي والسمعي البصري؛ والفنون البصرية؛ وأي مجال آخر من مجالات التعاون يتفق عليه الطرفان وذلك إدراكاً منهما لدور الصناعات الإبداعية في تسريع وتيرة النهضة المستقبلية.

وتسعى الدولتان إلى ضمان حماية حقوق الملكية الفكرية وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية، واستضافة الأحداث الثقافية المتبادلة وتسهيل فرص المشاركة العامة في الفعاليات الثقافية، والتعاون في استدامة الثقافة والصناعات الإبداعية، التي تأثرت بسبب جائحة كوفيد-19، وذلك للوصول إلى التقارب الثقافي بين البلدين الصديقين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com