|  آخر تحديث أكتوبر 5, 2021 , 21:08 م

الهيئة السعودية للملكية الفكرية”: أتلفنا 3 مليون ونصف مصنف منتهك لحقوق الحماية الفكرية


الهيئة السعودية للملكية الفكرية”: أتلفنا 3 مليون ونصف مصنف منتهك لحقوق الحماية الفكرية



الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أوضح المتحدث الإعلامي للهيئة السعودية للملكية الفكرية ياسر الحكمي بأن الهيئة أتلفت 3 مليون ونصف مصنف منتهك لحقوق الحماية الفكرية، توزعت بين مواد مكتوبة ومرئية وسمعية، ضمن أحدث جهود الهيئة التي أنشئت في عام 2018م ضمن برنامج التحول الوطني 2030م.
جاء ذلك في ندوة بعنوان “الهيئة السعودية للملكية الفكرية” شاركت فيها نورة العماري ود. الهنوف الدباسي من الهيئة، وأقيمت اليوم (الاثنين 4 أكتوبر 2021م) بمسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2021م ضمن فعاليات مؤتمر الناشرين الذي يستمر على مدى يومي الاثنين والثلاثاء، متضمناً ندوات وجلسات يتحدث فيها قادة صناعة النشر محلياً وإقليمياً ودولياً.

 

 

وأشار الحكمي في مداخلته التي قدمها في الندوة، إلى أن الهيئة السعودية للملكية الفكرية تقوم بدور كبير في حماية الملكية الفكرية في كافة المجالات سواء كانت علامات تجارية أو برامج أو مواد مكتوبة أو مرئية أو مسموعة، مضيفاً بأن 3 جهات دُمجت في الهيئة لتسهيل وصول المستثمرين في هذه المجالات والاستفادة من ريادة الأعمال في المملكة.

 

 

من جهتها بينت نورة العماري أن الهيئة أنشأت عيادات استشارية تقدم المشورة للأفراد والشركات حول كيفية حماية وتطوير العمل والإنتاج الإبداعي والابتكاري، مشيرة إلى القيمة غير الملموسة للملكية الفكرية باعتبارها “قيمة تؤثر وتميز مبدعاً عن آخر”. فيما أشارت الدكتورة الهنوف الدباس إلى أن الجهة التي تفصل في نزاعات الملكية الفكرية هي المحاكم التجارية مبنية بأن الأفكار لا تُحمى إلا جُسّدت في عمل مكتوب أو مرئي أو مسموع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com