|  آخر تحديث سبتمبر 29, 2021 , 0:16 ص

«تهفو إليك».. مجموعة شعرية جديدة لطلال الجنيبي


«تهفو إليك».. مجموعة شعرية جديدة لطلال الجنيبي



(تهفو إليك) هو عنوان المجموعة الشعرية العاشرة للشاعر الإماراتي الدكتور طلال الجنيبي صاحب التجربة الطويلة والتاريخ الحافل بالجوائز والألقاب المحلية والعالمية، التي كان آخرها جائزة (الشاعر العالمي) للعام 2020 من الإتحاد الاوروبي ببروكسل كأول شاعر عربي يحصد هذه الجائزة المرموقة.

 

طلال الجنيبي وقع هذا الديوان الجديد بعد الإنتهاء من أمسية الإفتتاح الشعرية بمعرض العين الدولي للكتاب التي قدمها منفردا في لقاء حي مع الجمهور المتعطش لسماع الشعر مباشرة بعيدا عن أمسيات الشعر عن بعد التي فرضتها ظروف جائحة كورونا.

 

 

ديوان (تهفو إليك) يتضمن 39 قصيدة تتوزع على 128 صفحة من القطع المتوسط و تنتمي إلى اشكال القصيدة العمودية والتفعيلة مع تنوع ظاهر في اغراض القصيدة ومواضيعها تطرح تنوعا ثريا يجعل من الإبحار بين دفتيها تجربة ممتعة تأخذ القارئ إلى عوالم مختلفة من الإبداع والإمتاع وصولا إلى حيث يجب أن يكون الشعر.

 

 

الأمسية وحفل التوقيع جاءت بتنظيم من هيئة مكتبة التابعة لدائرة السياحة والثقافة بإمارة أبوظبي وقام على الإشراف على تنظيم هذا الحدث الثقافي هيئة المكتبات التابعة لدائرة الثقافة الذي بذل جهدا كبيرا حتى تظهر هذه الأمسية الشعرية المميزة وحفل التوقيع المرافق لها بهذه الصورة الرائعة.
وصرح الشاعر الدكتور طلال الجنيبي أن هذا الديوان الجديد يأتي ليوثق شعريا لمرحلة معينة من تجربته الشعرية والإنسانية بكل ما يعتريها من سمات و قد حرصت على أن يظهر الديوان بشكل مختلف من حيث المعنى والمبنى فلقد إحتوى صورا متنوعة كلها يربط ما بين الإنسان والصخر والبحر.

 

“تهفو إليك” هو تجربة روحية تمخر بنا في عباب الإحساس والشعر بتمكن ليس بمستغرب من قامة شعرية تحمل في طياتها تجربة عميقة ذات ملامح مميزة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com