|  آخر تحديث سبتمبر 15, 2021 , 23:38 م

واقع التعايش في وطن الاتحاد


واقع التعايش في وطن الاتحاد



في دولة الإمارات العربية المتحدة قيم هي رؤيه حكيمه، نبل الأخلاق الذي أمرنا به ديننا الحنيف ونهج زايد .. ومسيرتة المستمرة، كان الشيخ زايد “رحمة الله” دومًا يؤكد أن في وطن التسامح جنسيات هي مزيج من اللغات والثقافات .. ترابط ممتد نحو هدف يتمركز في أن يعم السلام في مجتمع متصالح متسامح، يملك كل مقومات التعايش، يتقبل الاخر ويحترم التعددية الثقافية، ومن هذا المنطلق سار أبنائه حفظهم الله نحو إكمال المسيرة.

الامارات العربيه المتحده ستبقى دوماً المركز الأساسى لجميع الرسالات السامية، ومن خلال القرارات التي قادها رئيس الدوله صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد “حفظه الله”. وبسعى وجهود قادها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان (حفظه الله ).. أصبحت الحلول لأغلب الأمور المحورية حول العالم .. انه الذكاء القيادى الذي وضع البصمة الإماراتية، انها التسامح ليرتقى الإنسان..وتسير نحو توجهاته لتقود إنجاز في وضع الحلول العملية في حول العالم …تلك الجولات المثمرة. التي غيرت مسار الأمور لتصبح سلام من أرض السلام…مثال عملي قادة سموه..لترفع له جميع منابر العالم تحية وامتنان ..

 

من جانب اخر وطنى هي الحرية الكاملة للفرد في أن يعيش حياته الطبيعه، وان يمارس شعائر دينه بحريه.. فأحترام التوجه سلام قائم في وطن يعمل علي احترام حريات الفرد وحمايتة .. كما أن انشاء القنوات التي تعمل علي تسهيل تواصل الشعوب وتسهيل كافة مهامها، وذلك سعيا لتعزيز قيام الوطن السلمي المتسامح مع الجميع. واستمرار العلاقات الدوليه ..

 

انها رؤية خلدت منذ القدم يشهد عليها التاريخ منذ تأسيس الامارات الذي كان زايد (رحمة الله ) حكيما له المنظور الثاقب ..

كان يعلم بأن هذا الوطن يملك قيما ستدير العالم ويصبح الامارات المحور الأساسي لارتقاء الإنسان .. في كنف الإتحاد ..

سماء يعلن الي العالم أجمع.. بأن في السلام والتعايش نجاح لن يتوقف. وإن اختلاف الاشراق والاديان تصالح النفس الخيرة.. .. ومزج الثقافات نجاح وتميز .. انها تقديرا وتمكن في أن تدار شؤن الوطن وتتقدم نحو القيمة الثقافيه المختلفه. وطن احتوى الجميع بقرارات أبنائه .. من قيادة حكيمة رشيدة انه وطن السلام والتسامح ..

 

سنابل تعلن أن للانسانيه قيم لا أختلاف بها ، ومن ضمن مراحل التطور تمكن أكثر في ثبات مفاهيم القيم، التي لوجودها التعايش الحى الملموس.. هي الموسوعه التطلعية القادمة في صفحات تملك جميع انواع الاختلاف التاريخي الممزوج باعراق مختلفه. تحترم مايقدم لها، وتنجز انه النجاح المشترك .. انها الامارات .. زايد الحكمة، وقادة المستقبل ..

انه وطن ينطلق منه عالم جديد ..بسطور اوجدها التأسيس وارتقت بحروف الريادة الوطنية ..

 

 

 

 

بقلم: أ. عبير الهاجري


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com