|  آخر تحديث سبتمبر 15, 2021 , 14:52 م

“قيادات تعليم الأحساء” يبحث رفع مستوى التميز في المدارس 


“قيادات تعليم الأحساء” يبحث رفع مستوى التميز في المدارس 



 
 
الأحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

أكد مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء رئيس مجلس القيادات التعليمية بالإدارة حمد بن محمد العيسى أهمية الارتقاء بمستوى الأداء في مدارس المحافظة إلى مستوى التميز المحلي والإقليمي والعالمي.
وشدد العيسى لدى ترأسه اجتماع مجلس القيادات التعليمية الذي عقد ” عن بُعد ” صباح اليوم الأربعاء 8/2/1443 هـ أهمية تحقيق مبدأ التكاملية والتشاركية في صناعة واتخاذ القرارات ذات العلاقة بالشأن التعليمي والإداري وتسريعها وفق اختصاصاتها بما يضمن تحقيق الأهداف بكفاءة وفاعلية.

 

بدوره استعرض مدير مركز التميز يوسف الخلفان برنامج شهادة الامتياز المدرسي وفق نموذج ومعايير جوائز التميز المحلية والإقليمية والعالمية، وبين بأن البرنامج تقوم رؤيته على صناعة ثقافة مؤسسية مستدامة لدى مدارس المحافظة بهدف الارتقاء بمستوى الأداء لمدارس المحافظة إلى مستوى التميز، كما إنها تهدف إلى تعزيز التنافسية بين المدارس نحو تطوير الأداء لتحقيق الإبداع، كما إنها تهدف إلى تأهيل المدارس للحصول على الاعتمادات المختلفة وتمكينها من المنافسة على جوائز التميز المؤسسي المحلية والإقليمية، لافتاً إلى أن شهادة التميز التي تمنحها تعليم الأحساء للمدارس المستحقة سارية المفعول لعامين متتاليين، مبيناً بأنها تستهدف مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن والمعاهد ومدارس التعليم الأهلي.

 

بعدها حدد مدير إدارة الجودة وقياس الأداء محمد الدليجان خلال عرضه لورقة عن مبادرة القائد المؤثر جملة من المعايير للمشاركين ومنها التخطيط، والتمويل، ومدى مشاركة الطلاب وأولياء أمورهم، والأساليب التربوية، والجودة، والإبداع، ومدى رضا المستفيدين. بعدها قدمت ورقة عن مبادرة أفضل الممارسات المدرسية وبين بأنها تستهدف نشر أفضل الممارسات والتجارب في المدارس التابعة لإدارة تعليم الأحساء وتهدف الارتقاء بمستوى الأداء لمدارس المحافظة إلى مستوى التميز.

 

بدوره أوضح أمين مجلس القيادات سعد آل درويش بأن المجلس خلال العام المنصرم 1442 هـ عقد ثمانية اجتماعات قدمت خلالها تسع أوراق عمل و 47 توصية منفذة، و30 مقترحاً تطويرياً لأعمال المجلس .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com