|  آخر تحديث ديسمبر 26, 2015 , 5:11 ص

الجامعة العربية تدين التصرفات الإيرانية في المنطقة


مندوب المملكة العربية السعودية شدد على الإدانة الواضحة للدور الإيراني في المنطقة

الجامعة العربية تدين التصرفات الإيرانية في المنطقة



دان بيان للجامعة العربية كل اشكال التدخلات الخارجية في شؤون المنطقة. البيان الذي شهد شدا وجذبا بين مندوبي الدول العربية خص بالتنديد والادانة تدخلات الحكومة الايرانية لزرع الفتنة والطائفية داخل بعض الدول العربية.

في اجتماع الدورة غير العادية للجامعة العربية والذي ترأسته دولة الامارات العربية المتحدة , تم التطرق إلى اثر التدخلات الخارجية على المنطقة وبالإجماع اتفق المشاركون على إن السلم والامن والاقليمي وحتى الدولي مهددان بحالة من الانفلات الامني والمذهبي الخطير اذا ما استمر عبث بعض الدول بأمن بعض الدول في المنطقة.

وشهدت الجلسة حالة من الشد والجذب خاصة حول تعريف الدور الايراني في المنطقة وأصر فيها مندوب المملكة العربية السعودية على أن يتضمن البيان ادانة واضحة لتصرفات الحكومة الايرانية , ومقابل الموقف السعودي تردد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في الموافقة على مسودة البيان الذي يدين إيران, غير ان تمسك الجانب السعودي في خروج قرار بالإجماع ساعد في ووقوف الجانب العراقي مع مسودة البيان الذي طالب إيران بضرورة الامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها، والكف عن الانتهاكات والأعمال الاستفزازية.

وفي اثناء ذلك أدان الأمين العام للجامعة العربية التدخل التركي في الأراضي العراقية، وطالب تركيا بسحب كافة قواتها ، معرباً عن تضامن الدول العربية مع العراق في هذه القضية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com