|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 5:03 ص

الإمارات تطرح 3 أوراق عمل في اجتماع وزراء الإسكان العرب


الإمارات تطرح 3 أوراق عمل في اجتماع وزراء الإسكان العرب



ترأس معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، الذي عقد مساء أمس في القاهرة، وطرحت الإمارات ثلاث أوراق عمل خلال المنتدى حول مستقبل الإسكان في المنطقة بشكل عام.

وأكد معالي النعيمي، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أهمية انعقاد المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضارية المستدامة بحضور وزراء الإسكان العرب، والذي تستضيفه مصر، مشدداً على أن دولة الإمارات قطعت شوطاً كبيراً في توفير السكن الملائم للمواطن الإماراتي.

وقال إن التوصيات التي صدرت عن المنتدى ستسهم في حل مشكلات الإسكان في الوطن العربي، خاصة وأن المنتدى يشارك فيه خبراء التخطيط العمراني في الوطن العربي.

وأضاف أن هناك العديد من التحديات التي تواجه المواطن العربي، خاصة عندما نتحدث عن مجال الإسكان، داعياً إلى ضرورة إيجاد سبل وحلول يستفيد منها المواطن العربي وتكون قابلة للتطبيق.

وشدد على أهمية أن يكون هناك منتدى يعنى بالتنمية الحضرية في الوطن العربي بحضور وزراء الإسكان العرب لمناقشة مشكلات الإسكان في الوطن العربي وقراءة آفاق المستقبل، منوهاً بأن احتضان مصر لهذا المنتدى وما قدمته له يشكلان معنى وأهمية كبيرة.

وكان وزير الإسكان والتعمير والمجتمعات العمرانية المصري مصطفى مدبولي قد افتتح المنتدى الوزاري العربي الأول للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة، الذي شارك في أعماله نحو 550 مشاركاً من 18 دولة عربية، وأصدر في ختام أعماله «إعلان القاهرة»، الذي طالب باتخاذ كل الإجراءات لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة التي ستنبثق عن الموئل الثالث آخذين بعين الاعتبار أن الإنسان هو محورها.

وأكد إعلان القاهرة أن المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية المستدامة آلية استشارية لتعزيز سياسات واستراتيجيات الإسكان والتنمية الحضرية المستدامة في الدول العربية تحت رعاية جامعة الدول العربية التي ستضع الإطار المؤسسي الملائم له للعمل بشكل فاعل ضمن منظومة الجامعة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com