وتولي “أكاديمية سكاي نيوز عربية” أهمية خاصة بالإعلام عبر كافة منصاته، من خلال تخصيص باقات متنوعة من الدورات التدريبية، وتمكين المتدربين لديها بالأدوات اللازمة لقيادة التطور المتسارع في هذا المجال، لتجعل مستقبل الإعلام بين يدك.

وعن النهج التدريبي الذي تتبعه الأكاديمية والهدف من تأسيسها، يقول نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية التي تمتلك ضمن أصولها الإعلامية “سكاي نيوز عربية”: “انطلاقا من مكانتها الرائدة في قيادة تطور المشهد الإعلامي، وتأكيدا على أهمية دور الإعلام كأحد الروافد المؤثرة في بناء المجتمع، تلتزم سكاي نيوز عربية بالمساهمة الفاعلة في بناء وصياغة مستقبل الإعلام”.

وأوضح أن ذلك سيتم “عبر مواكبة المتغيرات التي يشهدها القطاع من خلال توظيف أحدث التقنيات ورعاية المواهب الإعلامية، إذ تتبنى أكاديمية سكاي نيوز عربية نهجا يقوم على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التدريبية وشبكة مكاتبنا وبرامج التدريب عبر الإنترنت؛ لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتقدم الأكاديمية أيضا الفرصة للتدرب داخل استوديوهات قناة “سكاي نيوز عربية” الأكثر تطورا وحداثة في الوطن العربي، عبر برامج متميزة تستند إلى خبرة أكفأ كبار الصحفيين وصناع المحتوى ورواد الإعلام في المنطقة.