|  آخر تحديث ديسمبر 21, 2015 , 14:04 م

«الإمارات تجمعنا».. ملتقى نجوم الفن والرياضة


وصفوها بالنموذج الراقي للتعايش الحضاري بين الشعوب والثقافات

«الإمارات تجمعنا».. ملتقى نجوم الفن والرياضة



التقى عدد من نجوم الفن والرياضة تحت شعار «الإمارات تجمعنا» على شاطئ الجميرا أمس الأول، بمناسبة إقامة حفل اليوم الرياضي الوطني للإمارات ضمن رؤية 2020، برعاية قناة hksz.tv لصاحبها ناصر رمضان.

وقد حضر الحفل عدد من النجوم من ضمنهم أحمد بو خاطر ونسرين طافش وسامر المصري والمعلق الرياضي حفيظ دراجي، ومن نجوم بوليود كاريشما كابور وسيلينا جيتلي، وبحضور زهير عباس رئيس الاتحاد الرياضي الدولي للكريكيت، وعدد من اللاعبين الدوليين أبرزهم وهاب رياض وسرفارز أحمد.

تخلل الحفل رقصات على إيقاع اليولة، وتقديم بو خاطر أنشودتين، الأولى عن الإمارات والثانية عن الزوجة، ومباراة للكريكت استمرت نصف ساعة، ليصعد بعدها ناصر رمضان على المسرح ويدعو نجوم الفن والرياضة، الذين أكدوا سعادتهم بوجودهم في الإمارات؛ هذا البلد الذي يحتضن مختلف الجنسيات، والتي باتت عنوانا للأصالة المنفتحة على الثقافات العالمية، ونموذجاً راقياً للتعايش الحضاري بين الشعوب والثقافات.

 

ترى نسرين طافش أن رسالة الفنان ليست قاصرة على الفن فقط، وإنما لا بد من وجوده في مختلف الفعاليات، التي من شأنها أن تلقي الضوء على الكثير من الأنشطة الرياضية والإنسانية، مشيرة إلى أنها فوجئت بحجم التنظيم الكبير، والاستقبال الرائع من قبل الجمهور ووسائل الإعلام.

وتعد طافش من النجمات اللواتي يواظبن على ممارسة الرياضة، فهي تعشق اليوغا والتنس، وأخيراً أصبحت تمارس رياضة ركوب الخيل، نظراً إلى أن دورها في مسلسها الجديد «الطواريد» والذي يتم تصويره في مدينة العين يتطلب ذلك.

أما فيما يخص كونها خليطاً بين أكثر من جنسية تقول: والدي فلسطيني وأمي جزائرية، وأنا ولدت وترعرعت في سوريا، وجدي لوالدي سعودي، من منطقة الحجاز، وجدتي لوالدتي مغربية، وهذا أعتبره شيئاً مميزاً في شخصيتي، فهذا الخليط الثقافي جعلني أتقبل الآخرين بجميع اختلافاتهم، لأنني في النهاية عربية.

وتضيف: أحب نظرتي المتفائلة وشخصيتي العنيدة، ورغبتي في أن أرى الأشخاص الذين حولي سعداء، ولا أحب كيفية التعاطي مع عصبيتي، فأنا لا أظهرها على الرغم من أنها تكون ظاهرة في عيوني، وربما هذا الأمر إيجابي من ناحية أنني لا أجعل من حولي يغضب مني، وسلبية من ناحية أخرى على نفسيتي وصحتي.

لا يظهر أحمد بو خاطر في المناسبات كثيراً، ولكن لأن هذه الفعالية خاصة باليوم الرياضي الإماراتي، وتحت شعار «الإمارات تجمعنا» حرص على الحضور، والالتقاء بالجمهور والتقاط عدد من الصور معهم، مشيراً إلى أنه يحضر الفترة المقبلة لعدد من الأنشودات تتحدث عن الأخلاق وأهمية العائلة.

 

من ناحية أخرى أعرب سامر المصري عن سعادته بوجوده في هذا الحدث الضخم، خاصة أنه يحرص على تشجيع كل أنواع الرياضة، و«الكريكت» تعد من الرياضات غير المنتشرة في الوطن العربي، لذلك يجد أنه من الجميل أن يشجعها في بلد مثل الإمارات تسعى دائماً إلى أن تكون سباقة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أنه يمارس كرة القدم، وكان بطلاً في كرة الطاولة.

السينما دخلت حيز اهتمامات المصري هذا العام، حيث يحضر لفيلم تدور أحداثه في الفترة 2033، والتي تسلط الضوء على النتائج التي وصل إليها العالم العربي، بسبب الحروب والدمار الذي لحق بالمنطقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com