|  آخر تحديث أبريل 13, 2021 , 21:23 م

أدبي جدة يحتفى بالفنان التشكيلي العالمي هشام بنجابي


أدبي جدة يحتفى بالفنان التشكيلي العالمي هشام بنجابي



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

 

بحضور رئيس النادي الادبي الثقافي بجدة الأستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي ومدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد صبيح,
والفنان الرائد طه صبان احتفى النادي بالفنان التشكيلي القدير هشام بنجابي بحضور نخبة من المثقفين والاعلاميين والفنانين حيث استهل الاحتفالية رئيس النادي الذي اشاد بتجربة الفنان هشام وماقدمة للساحة التشكيلية من اسهامات جليله بالإضافة لتعاونه مع النادي في الاشراف والمتابعة والدعم للعديد من الفعاليات الفنية التي يقيمها منتدى الفنون البصرية.

 

 

ثم تحدث الدكتور عصام عسيري عن تجربة بنجابي ومسيرة ونوّه عن أهم منجزاته الفنية الباقية في الذاكرة لسكان مدينة جدة وزوارها، ومن ضمنها مجسم ميدان الهندسة الذي صمّمه مع المهندس علي أمين ونُفذ محليا، وهو أكبر أدوات هندسة عالميا، واشاد بدورة في العديد من المجسمات التي اشترك في تصميمها واختيارها مع بلدية جدة أيام المهندس محمد سعيد فارسي، ودور البنجابي في تأسيس نادي الفروسية بجدة، وبيت التشكيليين وجمعية الفنون التشكيلية، واعتبرها مسيرة عطاء منذ ١٩٧٥م حتى اليوم.

 

 

كما تحدث مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد صبيح، والذي اشاد بإنسانية بنجابي وتعامله الرائع مع الجميع بالإضافة لدوره الريادي في الحركة التشكيلية وتضحياته ونجاحه في العديد من المهمات والمناصب التي شغلها .
وسرد الفنان مدير داما آرت غاليري الفنان أحمد حسين الغامدي عدة مواقف وذكريات مع بنجابي منذ دخوله لعالم الفن من خلال بيت التشكيليين بجدة وبعض المعارض الخارجية في لبنان والمغرب.
وفي نهاية الاحتفالية كرم رئيس النادي الأدبي المحتفى به كما قدم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد صبيح هدية لبنجابي وكذلك هدية عبارة عن لوحة فنية قدمها الفنان احمد الخزمري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com