|  آخر تحديث ديسمبر 20, 2015 , 11:11 ص

84 ألف مواطن يسجلون في «سعادة» للضمان الصحي بدبي


84 ألف مواطن يسجلون في «سعادة» للضمان الصحي بدبي



بلغ عدد المسجلين في برنامج سعادة للضمان الصحي في إمارة دبي، 84 ألف مواطن ومواطنة، بحسب الدكتور حيدر اليوسف مدير إدارة التمويل الصحي في هيئة الصحة بدبي، الذي قال لـ«البيان»، إنه من المتوقع أن يتجاوز عدد المستفيدين من البرنامج 100 ألف مواطن، خلال النصف الأول من 2016، ممن لا تتوفر لديهم تغطية تأمينية ولا يستفيدون في الوقت الحالي من أي برنامج صحي حكومي آخر تابع لإمارة دبي.

وأوضح الدكتور اليوسف أنه وفقاً لقانون الضمان الصحي في إمارة دبي، يجب أن يكون جميع المواطنين والمقيمين في دبي مشمولين بتغطية التأمين الصحي بحلول منتصف عام 2016، لافتاً إلى أن هناك العديد من برامج التأمين الصحي في دبي، وهيئة الصحة تشرف على برنامج «عناية» الذي يشمل التأمين لموظفي حكومة دبي، الذي يتضمن موظفي 48 مؤسسة حكومية في الإمارة.

وأضاف أن برنامج سعادة للضمان الصحي للمواطنين، يقدم خدمات علاجية ووقائية وتعزيزية، ضمن شبكة واسعة، تضم عدداً كبيراً من مقدمي خدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص، إلى جانب الخدمات التي يحصلون عليها في هيئة الصحة بدبي لتوفير أرقى وأفضل الخدمات للمستفيدين من البرنامج.

وذكر أن برنامج «سعادة» اعتمد على استخدام بطاقة الهوية بدلاً من بطاقة التأمين المتعارف عليها، للتسجيل والاستفادة من جميع مزاياه، لافتاً إلى أن التسجيل في المرحلة الأولى في هذا البرنامج، يتطلب بطاقة هوية سارية المفعول، مع خلاصة قيد صادرة من إمارة دبي، ورقم البطاقة الصحية لحاملي بطاقات هيئة الصحة في دبي، ويمكن حجز الموعد، من خلال التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني: www.saada.ae.

وأوضح أن هيئة الصحة في دبي تشرف على إدارة وتنفيذ البرنامج، بما يضمن تحقيق الأهداف الموضوعة له، وضماناً لديمومة البرنامج بالكفاءة المطلوبة، مشيراً إلى أن برنامج «سعادة» يعد أول برنامج يستخدم بطاقة الهوية للتسجيل عبر التطبيق الذكي..

ومن ثم الاستفادة من جميع الخدمات، التي يقدمها البرنامج للمستفيدين منه، ضمن شبكة كبيرة من مقدمي الخدمات الصحية المتميزين، ممن التزموا بمعايير ومتطلبات البرنامج، مبيناً أن البرنامج يتميز بتركيزه على أهمية الكشف المبكر عن الأمراض، والعلاج المبكر لها، وفق أفضل الممارسات العالمية، ومتابعتها عبر نظام إلكتروني ذكي متميز.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com