|  آخر تحديث ديسمبر 19, 2020 , 22:37 م

السعودية.. منصات الشؤون الإسلامية تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي


السعودية.. منصات الشؤون الإسلامية تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

توحدت منصات وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بتصاميم تحمل كلمات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ تؤكد على أهمية اللغة العربية وأنها لغة القرآن مما زادها تشريفاً وقوة وحضوراً، تحث على أهمية اللغة العربية وضرورة تعليم النشء عليها ضمن فعاليات مبادرة “لغتنا عزنا” التي أطلقتها الوزارة عبر فروعها بمناطق المملكة تزامناً مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف يوم 18 ديسمبر من كل عام.

 

 

كما أقامت الوزارة ندوات ومحاضرات بكافة مناطق المملكة ومحافظاتها تتحدث عن مكانة اللغة العربية في الإسلام فهي لغة القرآن الكريم والسنة النبوية، وتتطرق إلى ما تمتاز به من الفصاحة والبلاغة وحسن البيان، قدمها نخبة من الدعاة والمشايخ .

كما تواصل منصات الوزارة نشر تصاميم تحث على تعلم اللغة العربية بحكم أنها لغة خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم لعرضها في شاشات الوزارة الداخلية وكذلك حسابها الرسمي بمنصة تويتر.

ويأتي هذا الاحتفاء باللغة العربية بتوجيهات من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ وامتداداً لدور الوزارة الفاعل الذي تقوم به في تحفيز منسوبيها والمجتمع على تعزيز مكانة اللغة العربية بين لغات العالم، من خلال برامجها ومبادراتها الدعوية، والمساهمة في استعادة المكانة الرائدة لها كلغة عالميَّة.

فيما شهدت هذه الفعاليات حضوراً إعلامياً في مختلف وسائل الإعلام المختلفة وكذلك في مواقع التواصل الاجتماعي بهدف حث المجتمع وطلبة العلم على الاستخدام الدائم لمفرداتها في حياتهم اليومية والاعتزاز بها كلغة عالمية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com