|  آخر تحديث أكتوبر 9, 2018 , 22:57 م

مجلس دبي الرياضي يطلق مبادرة «اصرف صح»


تحت شعار «رياضي على خطى زايد»

مجلس دبي الرياضي يطلق مبادرة «اصرف صح»



أطلق مجلس دبي الرياضي مبادرة «اصرف صح»، ضمن فعاليات الموسم الجديد من برنامج «غرس» التربوي الرائد الذي يهدف إلى تعزيز القيم السلوكية لدى منتسبي الأندية الرياضية في إمارة دبي، ويقام البرنامج تحت شعار «رياضي على خطى زايد».

ونظم مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع مؤسسة الإمارات ورشتي عمل في مقر ناديي الوصل والنصر، وشارك فيهما أكثر من 120 لاعباً من منتسبي الناديين، بالإضافة إلى عدد من الإداريين في الأندية.

وحاضر في ورشتي العمل فاطمة المصعبي المحاضرة ومطورة المشاريع بمؤسسة الإمارات، وقدمت شرحاً عن معنى الاستقلال المالي، وكيفية إعداد الموازنة والادخار، كما شرحت كيفية الحافظ على الدخل الشهري، وأكدت أهمية تحديد الأهداف المستقبلية، والتخطيط المسبق لتحقيق الأهداف الذكية في المستقبل، إلى جانب ذلك عرفت معنى الاقتراض والأسباب الشائعة له وبعض النصائح للحد منه.

وتتألف مبادرة «اصرف صح» من 4 مشاريع رئيسة تهدف من خلالها إلى تعزيز الثقافة المالية الشخصية لدى الشباب في الدولة، وتتمثل هذه المشاريع في ورش عمل عن الإدارة المالية الشخصية وبرنامج للتدريب بالتعاون مع البنوك، وبرنامج تطوعي شامل، ونادي شباب «اصرف صح»، وتهدف المبادرة إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب الوطني حول الإدارة المالية الأكثر فعالية، من خلال إرشادهم إلى أفضل الطرق للإنفاق السليم وتشجيعهم على الادخار وتجنب مخاطر الديون .

 

 

يتضمن برنامج «غرس» تنظيم عدد من الأنشطة على مدار العام منها ورش عمل ومحاضرات وجلسات نقاشية للاعبين والإداريين والمدربين وأولياء الأمور وسائقو الحافلات، وذلك بدعم من عدد من المؤسسات الوطنية منها القيادة العامة لشرطة دبي، وزارة شؤون الرئاسة – الأرشيف الوطني، مؤسسة الإمارات، هيئة الطرق والمواصلات، هيئة تنمية المجتمع، هيئة دبي للثقافة والفنون، مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

ويتضمن برنامج «غرس» ستة محاور رئيسية هي: محور الهوية الوطنية والتراث، ويتم خلالها تعزيز الانتماء الوطني والمشاركة في المبادرات والفعاليات الوطنية الرسمية مثل اليوم الوطني ويوم العلم ويوم الشهيد وتنظيم الأنشطة التراثية لتعزيز سبل الحفاظ على الموروث الشعبي، ومحور التعليم والثقافة ويشمل تعزيز اللغة العربية «لغتي هويتي»، من خلال الحث على القراءة وإنشاء مكتبات في الأندية، ومحور الصحة، من خلال المشاركة في الحملات التثقيفية والتوعوية والوقاية من أمراض السكري والسرطان والأمراض الوراثية والتوحد والحث على التبرع بالدم.

وبالنسبة لمحور المجتمع يتم خلاله تنظيم زيارات ميدانية للدور المخصصة لكل من كبار السن والأيتام وأصحاب الهمم والمستشفيات ونزلاء السجون، ويشجع محور العطاء والتطوع، اللاعبين على المساهمة في التبرعات للأسر المتعففة، وتقديم وجبات للعمال، الاستغاثة في الطوارئ، ويشمل محور البيئة، المشاركة في الحملات التوعوية البيئية . وأطلق المجلس برنامج «غرس» لتنمية وتثقيف اللاعبين والعاملين بالقطاع الرياضي بدبي، وتوعية الشباب الرياضيين بأهمية المحافظة على صحتهم، وجعلهم أكثر تمسكاً بالقيم والأخلاق الحسنة،

 

 

ويأتي برنامج «غرس» في إطار الخطة الاستراتيجية للمجلس الساعية إلى خلق بيئة رياضية ذات قيم أخلاقية من خلال جعل بيئة الأندية الرياضية في دبي آمنة وجاذبة للمواهب، وتتمحور رسالة البرنامج حول التميز في إعداد الشاب الرياضي وتحصينه ضد المخاطر وإكسابه القيم والسلوكيات الإيجابية.

 

وتعمل مؤسسة الإمارات على دعم جيل الشباب ودفعهم نحو الأمام من خلال اكتشاف مواهبهم وتنميتها نحو الأفضل وتمكينهم من توظيف قدراتهم بالشكل الأمثل لبناء مستقبل مشرق، وتعتمد على مفهوم الاستثمار الاجتماعي لتحقيق تأثير إيجابي في حياة الشباب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com