|  آخر تحديث أبريل 25, 2017 , 19:27 م

حوارات مفتوحة بين الطلاب والمؤلفين في “الشارقة القرائي”


حوارات مفتوحة بين الطلاب والمؤلفين في “الشارقة القرائي”



 كشفت ورشة “حوارات مفتوحة بين الطلاب والمؤلفين” التي قدمتها الدكتورة وفاء الشامسي، صباح أمس ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، عن قدرات أطفال وطلاب المدارس من زوار المهرجان في سرد القصص والحكايات، وتوظيف روح الإبداع والخيال في كتاباتهم، في ورشة تفاعلية قدمتها الدكتورة وفاء الشامسي.
 
ومنحت الورشة التي أقيمت في ملتقى الكتاب، ضمن الفعاليات الثقافية، فرصة مميزة أمام الأطفال للالتقاء بالدكتورة وفاء الشامسي ومناقشتها بالعديد من القضايا حول طبيعة عملها ككاتبة، وكيف حققت تواجدها في عالم الكتابة والإبداع.
 
واستهلت الدكتورة وفاء الشامسي الورشة، بقراءة قصة “عزوز والفرس”، بأسلوب ممتع وشيق جذب الأطفال للاستماع إلى القصة بشغف وحب، وناقشوا معها في الوقت نفس أحداث القصة وقدموا لها العديد من المقترحات لإكمال مجريات القصة.
 
واقترحت الدكتورة الشامسي على الحضور قصة جديدة بعنوان “عزوز وهروب السناب شات”، وطلبت من كل واحد منهم أن يروي أحداث القصة بأسلوبه الخاص، فمنهم من روى القصة بأسلوب فكاهي مضحك، ومنهم من أضاف لها العديد من المقاطع الحزينة التي حاكت الواقع الذي يعيشه عالمنا العربي، والتي نمت عن وعي أجيال اليوم بالحروب والكوارث التي تهز عالمنا العربي والعالم.
 
وقالت الدكتورة وفاء الشامسي: “ارتأيت من خلال هذه الفعالية تحويلها لجلسة قراءة وقص حكايات للأطفال، في سبيل إثارة الخيال والدافعية لديهم، من خلال إعطاءهم فكرة موضوع متعلقين به مثل مواقع التواصل الاجتماعي، وكان مطلع القصة هروب سناب شات من داخل الجهاز، وكانت الأفكار المطروحة جداً رائعة، حيث وجدت لدى الأطفال قدرة على الحكاية والقص، وتوظيف خيالاتهم الإبداعية في هذا الجانب”.
 
وعبرت الدكتورة وفاء عن مدى إعجابها بدورة هذا العام من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، لما يوفره من أركان تفاعلية مميزة، تعطي الأطفال فرصة لاكتشاف مواهبهم وقدراتهم وتعلّم طرق المشاركة، مشيرة إلى أن الطفل عندما يمر بتجربة أو ركن تفاعلي يتعلم من خلاله بعض المعارف، وتدور في ذهنه بعض التساؤلات فيذهب ليبحث عن اجابتها في القصص أو الكتب”.
 
 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com