|  آخر تحديث أكتوبر 6, 2020 , 18:07 م

محلل سعودي : تعافي الاقتصاد الخليجي سيكون تدريجياً خلال عامين


محلل سعودي : تعافي الاقتصاد الخليجي سيكون تدريجياً خلال عامين



 

الاحساء
زهير جمعه الغزال

 

 

 

اكد المحلل الاقتصادي السعودي عبدالله بن سعد الاحمري لـ” للصحيفة “، أن الاقتصاد الخليجي يعد أقوى اقتصاد استطاع الصمود أمام تحديات جائحة كورونا.
وقال ، إن تعافي الاقتصاد الخليجي سيكون تدريجياً إذ أن هذه الفترة هي فترة ترتيب الأوراق واعادة هيكلة الكثير من الأمور الاقتصادية ، إذ تواصل الدول الخليجية جهودها في استمرار المشاريع والحركة التجارية رغم التحديات التي تقف امامها بسبب كوفيد-١٩ إلا أنه في الواقع الأمر مرتبط بعودة نشاط الحياة بشكلها الطبيعي.

 

وخلص الأحمري إلى القول ، أن دراسة حديثة بينت أن دول مجلس التعاون الخليجي مؤهلة بقوة للتكيف مع البيئة الاقتصادية الجديدة لما بعد كورونا، والتعافي من أزمة وباء كوفيد-19، مدعومة بمعدلات النمو المرتفعة تاريخياً والبنى السياسية والديمغرافية المتينة.

 

وقالت دارسة نُشرت مؤخراً من قِبل شركتي الاستشارات الإدارية أدفايزوري جروب، و كونسول-تي، إنه ينبغي على قادة الأعمال والحكومات الاستعداد للتعامل مع المعيار الطبيعي “القادم”، وتحويل التحديات إلى فرصة من أجل الخروج منتصرين في عالم ما بعد كورونا (كوفيد-19).
ووفقاً للدراسة والتي اتخذت عنوان “ما بعد كوفيد-19: التكيف مع واقع اقتصادي وتجاري جديد”، فإن الشركات العاملة في الشرق الأوسط وباقي مناطق العالم ستمارس أنشطتها في بيئة مختلفة جذرياً تتسم بعائدات أقل ومشهد تنافسي متقلب ونماذج عمل جديدة وحمائية اقتصادية متصاعدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com