|  آخر تحديث نوفمبر 12, 2019 , 23:09 م

مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تختتم مشاركتها بنجاح في منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر 2019


مدينة الشارقة للإعلام (شمس) تختتم مشاركتها بنجاح في منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر 2019



 

الشيماء خليف – الشارقة

 

 

 

اختتمت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) مشاركتها في النسخة الخامسة من “منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر 2019″،  الذي يعد واحد من أهم المنتديات المتخصصة بقطاع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام على أن (شمس) وجدت في المنتدى فرصة فريدة للتعريف بخدماتها الكثيرة والمتنوعة، التي تشمل قطاعات مختلفة مثل الشركات الإعلامية والرصد الإعلامي، والمحتوى الرقمي، بجانب البث الإذاعي والتلفزيوني والتصوير، والإنتاج السينمائي والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى أنشطة الفنون ومركز الأعمال الذي يضم مكاتب تخدم الشركات المسجلة في (شمس).

وأشار المدفع إلى أن “المدينة الإعلامية تشكل داعماً كبيراً لأصحاب الأعمال والشركات في القطاعات الإعلامية المختلفة، وتوفر بيئة خصبة لتطوير هذا النوع من الأعمال الذي يتجه في الوقت الحالي نحو التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، الأمر الذي يعني المواكبة بشكل يحتاج إلى الخبرات العلمية والعملية وهو ما تقدمه (شمس) بكل فخر”.

وأبرمت مدينة الشارقة للإعلام (شمس) بالتعاون مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” على هامش فعاليات المنتدى إتفاقية شراكة، ليصبح الأخير بموجبها شريك القناة المميز، بما في ذلك تعزيزاً لأطر التعاون بين الطرفين.

 

 

 

 

وقع اتفاقية الشراكة سعادة شهاب الحمادي، مدير عام مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وسعادة محمد المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر، بحضور كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام  وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق).

وتهدف الاتفاقية على أن تقدم (شمس) خدمات تأسيس الشركات وخدمات إعداد الأعمال وخدمات تجديد التراخيص للعملاء، من خلال شريك القناة المميز “سعيد”، الذي سيروج لهذه الخدمات بصورة نشطة، كما تهدف الاتفاقية إلى  تفويض (شمس) لشريك القناة المميز ليكون شريك قناة غير حصري لتقديم الخدمات داخل المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للإعلام.

وعبر سعادة شهاب الحمادي مدير عام مدينة الشارقة للإعلام )شمس( عن سعادته لتوقيع اتفاقية الشراكة التي اعتبرها بمثابة باكورة سلسلة طويلة من النجاحات والإنجازات القوية في مجال الاستثمار وتقديم الخدمات المتنوعة بالكثير من المميزات الفريدة والتسهيلات المغرية.

وقال الحمادي: “ تعد الاتفاقية إضافة جديدة للجهود التي تعمل عليها (شمس) لتوفير مناخ داعم ومساند للمستثمرين ورواد الأعمال، ويوفر مركز “سعيد” سبل الراحة وخدمات الضيافة الفاخرة، بما يتناسب وعملاء مدينة الشارقة للإعلام، وهي خطوة جيدة للارتقاء يتناسب مع عملاء”.

وبناء على هذه الاتفاقية سينفذ مركز الشارقة لخدمات المستثمرين “سعيد” عدة بنود أهمها إدارة العلاقات مع عملاء )شمس( والحفاظ عليها، بجانب زيادة شبكة العملاء المتكونة من الأفراد والشركات، والتعامل مع استفساراتهم والطلبات وجميع الإجراءات المتعلقة بالشركة.

من جانب آخر تضمنت مشاركة (شمس) في اليوم الأول للمنتدى جلسة حوارية تحدث فيها المدفع عن مشروع التجربة الفنية الإماراتية،  وقدمت الدكتورة خلود أبوحمص الرئيس التنفيذي للتجربة الفنية الإماراتية فيديو تعريفي عن أول مشروع من نوعه في العالم العربي لإنتاج فيلم من صنع الجمهور، تحت عنوان “إعداد المشهد السينمائي للمستثمرين”.

وأشارت أبوحمص إلى أن مشروع التجربة الفنية الإماراتية حاز على نجاح لافت منذ إطلاقه، إذ استقطب أكثر من 3 آلاف من صناع الأفلام بمشاركة نسائية بلغت نسبتها 40%، توزعت بين ممثلين ومخرجين وكتاب وملحنين ومصممين وموزعين موسيقييين ومصورين سينمائيين.

كما شارك المدفع في جلسة حوارية بعنوان “حلقة شبابية: مستقبل الشباب في عصر المشاريع الرقمية”، وتناول فيها الحديث عن عدة محاور مهمة أهمها كيفية التحضير للمشروع، وأبرز النقاط التي من الممكن أن يتم الاطلاع عليها، وكيفية تطوير الخبرات والاستثمارات الموجودة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المنتدى مشاركة سعادة شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام (شمس) في جلسة حوارية حول “الاستثمار في إمارة الشارقة”، وسلط الضوء فيها على الفرص والخدمات الجديدة التي تقدمها الإمارة، التي من شأنها تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال للشركات مختلفة النشاطات.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com