|  آخر تحديث يوليو 30, 2015 , 17:16 م

الرئيس اليمني يزور مركز الملك سلمان للإغاثة


الرئيس اليمني يزور مركز الملك سلمان للإغاثة



زار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض، واستعرض مهامه في تقديم الدعم والمساعدة الإنسانية والإغاثية العاجلة للشعب اليمني.

واجتمع هادي أثناء الزيارة مع مديري المركز وشكرهم على الأثر الإيجابي لعملهم على حياة الشعب اليمني، في وقت يعيش فيه ما يزيد على ستة ملايين شخص في اليمن على شفا المجاعة، وفق ما أعلنت منظمة أوكسفام.

وأعرب هادي عن سعادته بالجهود التي يقوم بها المركز بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، معتبراً أنها رسالة واضحة بأن السعودية عنوان للسلام والإنسانية ورفع معاناة الشعوب المنكوبة والمتضررة.

 

وقال هادي «كان لإعلان خادم الحرمين الشريفين اعتماد مبلغ 270 مليون دولار للإغاثة في اليمن بالغ الأثر على شعبنا. بدأنا بتدشين أعمال هذا المركز المبارك من اليمن، فكانت حملة الأمل ثم الجسر الجوي إلى عدن، ثم الأنشطة الأخرى المتنوعة في مختلف المجالات».

وقال الرئيس اليمني من الرياض «أنا على أمل كبير أن تتضاعف جهود المركز للإغاثة لليمن في مختلف المجالات الطبية والإنسانية وكذلك ملف الجرحى والاحتياجات العاجلة والضرورية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمنظمات الإنسانية الفاعلة. وآمل بالتفكير في فتح فرع للمركز في عدن».

ويتّبع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي أسسه العاهل السعودي في مايو 2015، خططاً إغاثية مدروسة تضمن وصول المساعدات إلى اليمنيين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com