Site Loader

أكدت القناة الثالثة للتليفزيون العمومي الفرنسي في نشرتها الإخبارية مساء الأربعاء، أن الطائرة المصرية المنكوبة، كانت مجبرة على الهبوط الاضطراري ثلاث مرات، على الأقل، في الأربع والعشرين ساعة، التي سبقت الحادث، دون أن تفصح عن مصدر هذه المعلومات.

وقال جون بول ترواديك، المدير السابق لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني بفرنسا: إن هذه المعلومات مهمة جدا بالنسبة للمحققين، وإن كان لا يمكن فهم ما حدث بالفعل، لكن العودة إلى المدرج بعد الإقلاع عدة مرات، بسبب خلل تقني، يعد أمرا غير عادي”.

وتابع ترواديك أنه خلال مختلف الرحلات الست التي قامت بها الطائرة يومي 18، و19 مايو الماضي، أشار نظام الإنذارات إلى خلل تقني لكن لم يتم الكشف عنه بعد المعاينة، بحسب صحيفة الدستور المصرية.

لكن صفوت مسلم، رئيس شركة مصر للطيران، نفى ذلك، على هامش الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي للنقل الجوي “آياتا”، في العاصمة الأيرلندية، دبلن، اليوم مؤكدًا أن الطائرة لم تواجه أي مشاكل تتعلق بالصيانة قبل مغادرتها وأنها كانت “طبيعية ونحن نثق تماما في الطائرة والطيار”.

وقالت مصادر في لجنة التحقيق المصرية إنه تم تقليص نطاق البحث عن الطائرة المنكوبة إلى كيلومترين بدلا من خمسة بعدما تلقت سفينة فرنسية إشارة من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com