|  آخر تحديث أكتوبر 23, 2024 , 14:57 م

دبي تجمع نخبة الرياضيين والمؤسسات العالمية لمناقشة التأثير الرياضي لتعزيز الاستدامة


الحدث يقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي 4 ديسمبر المقبل

دبي تجمع نخبة الرياضيين والمؤسسات العالمية لمناقشة التأثير الرياضي لتعزيز الاستدامة



 

تستضيف دبي “قمة التأثير الرياضي” التي تهدف إلى تعزيز التعليم والصحة والاستدامة في الرياضة وتقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي يومي 4 و5 ديسمبر 2024 في فندق أطلنتس النخلة، وتجمع القمة نخبة من الرياضيين والأبطال الأولمبيين والمؤسسات الرياضية العالمية لمشاركة تجاربهم الرائدة في هذا المجال.

وستناقش القمة الإمكانيات المتاحة لاستخدام الرياضة كمحرك للنمو وتعزيز السياحة الرياضية واستقطاب الفعاليات الرياضية الدولية والمساهمة في التنمية الاقتصادية في دبي، وجعل الرياضة أكثر استدامة من خلال استخدام الطاقة المتجددة وإعادة التدوير في الملاعب بما يضمن مستقبلًا أكثر اخضرارًا في الرياضة، وتتوافق الشراكة الاستراتيجية بين مجس دبي الرياضي وهذه القمة مع الالتزام مشترك بتعزيز التعليم والمرونة والصحة من خلال الرياضة مع الاستفادة من المبادرات التعليمية لرفع مستوى الاستدامة داخل النظام البيئي الرياضي في دولة الإمارات.

تهدف قمة تأثير الرياضة إلى توحيد الجهود وإلهام مليار شخص للانضمام إلى الفريق من خلال سبعة محاور أساسية هي: الابتكار والتكنولوجيا، الرعاية المستدامة، التعليم والتواصل، الصحة البشرية، المساواة والشمولية، الاستثمار الأخضر، الإرث.

وستتضمن قمة تأثير الرياضة إلقاء عدد من القيادات الرياضية للخطابات الملهمة وتنظيم مناقشات جماعية وورش عمل تفاعلية تجمع بين قادة الفكر من عوالم الرياضة والأعمال والاستدامة، وستتاح للمشاركين الفرصة للتواصل مع أفراد ومؤسسات من نفس التخصص يعملون على المساهمة في تشكيل مستقبل أكثر استدامة للرياضة.

وتواصل قمة تأثير الرياضة استقطاب المزيد من نجوم الرياضة وشركاء التأثير، من أبرزهم شركة ماكلارين لسباقات سيارات فورمولا 1، وسيل جي بي للسباقات البحرية، وبطولات رابطة محترفي التنس العالمية، شركة دونا العالمية لأنظمة الطاقة النظيفة والمتجددة، وريفلو للملابس المستدامة والمعاد تصنيعها، كما سيشارك اللاعب الإنجليزي كريس سمولينج، والبحارة الأولمبية هانا ميلز.

وأكد مجلس دبي الرياضي أن دبي تواصل تعزيز مكانتها كمدينة رائدة لاستضافة أكبر الفعاليات الرياضية الدولية، وهو الأمر الذي يتجلى من خلال الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية حتى أصبحت دبي تمتلك منشآت رياضية عالمية المستوى مصممة وفق أفضل المعايير الدولية، مما يرسخ دورها في المشهد الرياضي العالمي. إن شراكة مجلس دبي الرياضي في تنظيم قمة التأثير الرياضي سيكون له أثر كبير ليس فقط على تعزيز مكانة دبي كمركز رياضي عالمي إنما سيؤكد أيضًا على دور الرياضة في تعزيز المجتمعات الأكثر صحة واستدامة”.

وقال شون موريس، المؤسس المشارك لقمة تأثير الرياضة: “نحن سعداء بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي حيث نعمل معًا على الإسهام في تحسين صحة الكوكب والارتقاء بالمجتمعات، تسلط شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي الضوء على التزامنا المتبادل بتسخير قوة الرياضة لإلهام الناس وتحسين حياتهم وبناء مجتمعات مستدامة ودفع التنمية الاقتصادية، وبناء مجتمع أكثر مرونة وتعزيز المساواة والشمول، كما تهدف إلى دعم خطط مجلس دبي الرياضي والمؤسسات الرياضية بالدولة في تطوير الرياضة تنمية مجتمعاتهم وتوفير مستقبل أفضل للرياضيين والجمهور على حد سواء”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com