Site Loader

 

ناقشت عضوات مركز اقرأ واستمتع كتاب (مائة من عظماء الإسلام غيروا مجرى التاريخ)، للكاتب: جهاد الترباني.

وذلك بجلسة بنات زايد للقراءة التي تعقد كل ثلاثاء بأبرز مكتبات الدولة الداعمة لترسيخ ثقافة القراءة، حيث عقدت الجلسة لهذا الأسبوع بمكتبة بيت الحكمة بالشارقة بقاعة رشيد، والتي صُممت لتكون نموذجًا لمكتبات المستقبل بما يرسخ مكانة الشارقة كعاصمة للكتاب والثقافة العربية.

تم توزيع شخصيات الكتاب على العضوات المشاركات حيث اختارت كل عضوة خمس شخصيات من شخصيات الكتاب البالغة 100 شخصية من عظماء الإسلام الذين أثروا في التاريخ وربما لا نعلم عنهم شيئًا.
يتناول الكتاب سيرة شخصيات إسلامية برزت كرموز للكفاح والدفاع عن الإسلام في مراحل تاريخية متنوعة ومهمة من تاريخنا الإسلامي.

 

تم تسليط الضوء على مؤلف الكتاب: (جهاد الترباني) الذي رأى ضرورة تأليف كتاب مائة من العظماء غيروا مجرى التاريخ، وختم بشخصية رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- ليكون الشخصية المائة التي تعلّم منها شخصيات الكتاب التسع والتسعون السابقة.

خيمت أجواء من الإيجابية والفخر أثناء مناقشة هذا الكتاب الغني بالمعلومات والثري بالشخصية الجديدة بالمعرفة، ونظراً لتعدد شخصيات الكتاب اقترحت الأستاذة: (وداد بوشنين) رئيس ومؤسس مركز اقرأ واستمتع تقسيم شخصيات الكتاب على جلستين لإعطاء الشخصيات حقها في العرض والمناقشة.
أدارت الجلسة (د.جيهان محمود متولي) مديرة جلسة بنات زايد للقراءة.
يعتبر كتاب (مائة من عظماء الإسلام غيروا مجرى التاريخ) كتابٌ ثريٌّ وعميقٌ ومليءٌ بالقصص والمعلومات القيّمة لأبطال حقيقين ساهموا في تسجيل سطور من التاريخ الإسلامي بأحرفٍ من نور.

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com