|  آخر تحديث أكتوبر 20, 2020 , 9:56 ص

مجموعة اينوك تفتتح محطتي خدمة وقود بحريتين في دبي


مجموعة اينوك تفتتح محطتي خدمة وقود بحريتين في دبي



 افتتحت مجموعة اينوك محطتها الجديدة للخدمة البحرية في أم سقيم، وذلك إضافةً إلى إعلان المجموعة عزمها افتتاح محطة خدمة بحرية ثانية في “دبي هاربر”، المجمّع العصري المتكامل والمطل على الخليج العربي، في أوائل شهر نوفمبر، لتكون سادس محطات الخدمة البحرية للمجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هذا وتلبي المحطات البحرية الجديدة احتياجات أصحاب القوارب واليخوت من الوقود عبر تمكينهم من التزوّد بالوقود بمزيد من السهولة والراحة.

في هذا السياق، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “يحظى قطاع النقل البحري في إمارة دبي بتنوعٍ فريدٍ من نوعه، حيث يضم قوارب العبرة التقليدية وقوارب هيئة الطرق والمواصلات والقوارب واليخوت الخاصة. ويأتي افتتاح محطتي الخدمة البحريتين الجديدتين تأكيداً على التزامنا الراسخ تجاه تلبية الاحتياجات المتنوعة لسكان دبي وزوارها للتزوّد بالوقود، والحفاظ في الوقت نفسه على التراث الإماراتي البحري العريق والارتقاء بمعاييره. ونأمل لمحطاتنا الجديدة أن توفّر لملاك اليخوت والقوارب أعلى مستويات الراحة والسهولة.”

يذكر أن المحطة الواقعة في منطقة “أم سقيم” ، تمتد على مساحة 8.595 قدماً مربعاً، ومزوّدة بخزانات مشيدة تحت الأرض، ومضختين مع خرطومين للتزوّد بالوقود، علاوة على مبنى مسبق الصنع يضم متجر “زووم” وغرفة التحكم.

أما محطة الخدمة البحرية الثانية في “دبي هاربر” والتي تستعد المجموعة لافتتاحها في شهر نوفمبر ستضم ست مضخات لتعبئة الوقود، وهي مثبّتة على جسرين عائمين يمتدان مسافة 50 متراً في البحر ويتم تزويدها بالوقود عبر خزان مشيّد تحت الأرض. وتمتد المحطة على مساحة 37,690 قدماً مربعاً، وتضم أيضاً متجر لزووم.

 

وبفضل التصميم المستقبلي المُبتكر، تتميز كلتا المحطتين بتقنيات مبتكرة لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، مع عدة مزايا تشمل نظام التدفق المتغير للمبردات (VRF) والذي يوفر 35% من الطاقة المستخدمة في تكييف الهواء مقارنة بالأنظمة التقليدية وأنظمة الإضاءة بمصابيح LED التي تسهم في تحقيق وفورات باستهلاك الطاقة بنسبة 50%. كما تحتوي المحطتان على منظومة لاستعادة الأبخرة، ولافتات بمصابيح LED عالية الكفاءة ومنظومة إضاءة بالطاقة الشمسية على الجسور العائمة.

يُشار إلى أن مجموعة اينوك تشغل محطات الخدمة البحرية حالياً في كل من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية؛ ومنطقة جميرا 3؛ وعبرة دبي؛ وسوق الحمرية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com