|  آخر تحديث سبتمبر 7, 2020 , 23:15 م

إنطلاق “منتدى الإعلام التّطوعي 2 ” بمركز حي الشرائع عبر ZOOM


إنطلاق “منتدى الإعلام التّطوعي 2 ” بمركز حي الشرائع عبر ZOOM



 

أكد رئيس قسم الإعلام بكلية العلوم الإجتماعية بجامعة أم القرى الدكتور/ سالم عريجة – راعي إفتتاح جلسات منتدى الإعلام التطوعي الثاني أن الإعلام يحمل على عاتقه أمانة الكلمة، مشيرا إلى أن العمل التطوعي يستحق إهتمام الإعلاميين ؛ جاء ذلك في ثنايا كلمته في حفل إنطلاق منتدى الإعلام التطوعي الثاني الذي أطلق مساء أمس الأحد بتنظيم مركز حي الشرائع التابع لجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة ، و تحدث عريجة قبيل إنطلاق جلسات المنتدى ، و أعلن بعدها بداية الجلسات.

 

 

البدري : أيها الزملاء الإعلاميين اعملوا على إبراز كل الأعمال الإنسانية و التطوعية الخيرية.

 

وشهد اليوم الأول جلستين تخللتهما إشراقة للصحفي المعروف الأستاذ/ عثمان مالي، وقدم الجلسة الأولى الإعلامية أحلام البدري بعنوان ” إدارة صفحات التواصل الإجتماعي ” قدمت خلالها حصيلة خبرتها في هذا المجال، وتحدثت عن جوانب عديدة وعن آلية إستخدام صفحات التواصل في دعم النشاط الإعلامي التطوعي.

وأكدت خلال جلستها التي شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين أن العمل التطوعي يستحق منّا كإعلاميين أن يحظى باهتمامنا ، مهيبةَ بالجميع ضرورة العمل على تسليط الضوء على كل الأعمال الخيرية و التطوعية والإنسانية.

 

وأوردت البدري خلال جلستها إحصائيات مثيرة عن إستخدام التطبيقات الإجتماعية في صفحات التوصل الإجتماعي ، و جغرافية إستخدامها وأوقات الذروة لها .

 

وفي الجلسة الثانية التي كانت بعنوان ” كيف تعد حملة إعلامية ” تحدث خلالها الإعلامي / موسى كالو – عن آلية إعداد الحملات الإعلامية ، و تحويل الجهود المبذولة إلى واقع ملموس يحقق النتائج المرجوة ، مشيراً في الوقت نفسه إلى ضرورة أن تكون الحملات الإعلامية وفق قواعد و أسس حتى تؤتي أكلها ، و بين خلال الجلسة الفرق بين الحملة الإعلامية و الإعلانية ، و أورد كالو تعريفا للحملة الإعلامية و أنواع الحملة الإعلامية وأهدافها، و في ختام الجلسة رد على أسئلة المشاركين .

 

 

مالي : الإلتزام بالمصداقية عامل نجاح الصحفي

وكان للإعلامي/ عثمان مالي – إطلاله بين الجلستين قدم خلاله إضاءة إعلامية، وتحدث عن المصداقية في الإعلام و ضرورة إلتزام الإعلامي بالمصداقية حتى ينجح في مهمته ، و أورد / مالي – عن مثالاً عن الإثارة وما يحدث في الصحافة الرياضية ، مؤكداً أن الأحداث تغطى بأساليب مختلفة ، و إن كانت الأحداث موحّدة.

ورد مالي في ختام إطلالته على أسئلة المشاركين، مقدماً شكره وتقديره للقائمين على المركز على إتاحة الفرصة للمشاركة في المنتدى.

 

إلى ذلك ستقام يوم غدا الإثنين جلستان الأولى بعنوان “رحلة الخبر الإلكتروني” يلقيها الاعلامي/ محمد برناوي – عند السابعة مساءً ، فيما يتلقى الاعلامي/ أحمد حلبي – بالمشاركين في الجلسة الثانية بعنوان ” الإعلام في الأزمات”، ويشارك الصحفي الرياضي المعروف/ عيسى الجوكم – في اطلالة بين الجلستين ليقدم “فلاش إعلامي”.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com