|  آخر تحديث أغسطس 21, 2020 , 14:04 م

المريخ يقترب من الأرض


المريخ يقترب من الأرض



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

أوضح المهندس . ماجد ابوزاهرة أن كوكب المريخ يستعد ليصل إلى أقرب مسافة من الكرة الأرضية هذا الخريف، فاعتبارًا من 20 أغسطس 2020 تتقلص المسافة بينهما بسرعة – سالب 8 كيلومتر بالثانية، وفي هذا الأسبوع تجاوز سطوع كوكب المريخ سطوع الشعرى اليمانية ، ألمع نجم في السماء، واصبح ساطعًا بما يكفي لرؤيته في مع بداية ضوء النهار وهدف سهل للتلسكوبات.

التقطت الصورة بتاريخ 18 أغسطس 2020 بإستخدام تلسكوب نيوتوني مقاس (355 ملم) 14 بوصة مزود كاميرا ASI174MM ، وفلاتر RGB ، ويمكن ملاحظة كيف تقلصت القبة القطبية الجليدية الجنوبية – نتيجة لكونه أواخر فصل الربيع على ذلك الجانب من المريخ.

 

 

بشكل عام يعتبر الآن الوقت المناسب لرصد المريخ حيث يشرق عند العاشرة مساء في الوقت الحالي ويشاهد عالياً في قبة السماء قبل الفجر مباشرة باتجاه الأفق الجنوبي، حيث يبدو للعين المجردة كنقطة ضوئية مشتعلة بلون البرتقالي، وسيكون المنظر في غاية الجمال مع بداية تحول لون السماء إلى الأزرق الصباحي.

الأفضل لم يأت بعد، فبحلول ليلة وصول المريخ إلى أقرب مسافة من كوكبنا بتاريخ 6 أكتوبر 2020 ، سيتضاعف سطوع المريخ مرة أخرى ، وسيتفوق على كل شيء في سماء الليل باستثناء الزهرة والقمر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com