|  آخر تحديث نوفمبر 23, 2015 , 15:13 م

سعود المعلا يصدر مرسوماً بإنشاء جائزة للابتكار


سعود المعلا يصدر مرسوماً بإنشاء جائزة للابتكار



أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2015، بشأن إنشاء جائزة أم القيوين للابتكار لمواكبة الرؤية الاستراتيجية للدولة في ما يتعلق بالابتكار.

وجاء في المرسوم أن الجائزة تهدف إلى تحقيق تعزيز التنافسية بين الأفراد والجهات والهيئات الاتحادية والمحلية والمؤسسات والشركات، وإلى تنويع اقتصاد المعرفة، وإلى إبراز أفضل الممارسات الابتكارية، وإلى ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي إلى جانب الارتقاء بجودة الحياة.

ونص المرسوم على أنه يكون لجائزة أم القيوين للابتكار مجلس أمناء، ويصدر بتعيينهم قرار من الحاكم.

ويضع مجلس أمناء الجائزة النظام الأساسي للجائزة لتحقيق أهدافها ويرفع إلى المجلس التنفيذي لاعتماده.

يعمل بهذا المرسوم من تاريخ التوقيع عليه وينشر في الجريدة الرسمية.

 

وعلى صعيد متصل؛ حضر الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين، انطلاق أسبوع الإمارات للابتكار بالمركز الثقافي في أم القيوين التابع لوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وأكد الشيخ أحمد بن سعود أن انطلاق أسبوع الابتكار في الإمارة اليوم يأتي تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2015 عاماً للابتكار، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة ضمن الدول الأكثر إبداعاً على مستوى العالم.

 

وقال: بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين تأتي مشاركة الإمارة في أسبوع الابتكار للمساهمة في تعزيز الجهود في الدولة والتنسيق مع الجهات الحكومية في الإمارة بصورة خاصة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية في الدولة بصورة عامة لوضع سياسات جديدة، تهدف إلى خلق بيئة محفزة للابتكار تفضي في تعزيز توجيهات القيادة لتتبوأ المراكز الأولى عالمياً.

وأضاف نائب رئيس المجلس التنفيذي: يجب أن يعتمد الابتكار على طريق تطوير ودعم الطاقات الوطنية وتشجيع البحوث العلمية المتميزة لخلق أجيال تواكب المتغيرات العالمية وتنهل من التطورات العلمية التي تواكب العصر الحديث لتحقق الدولة المكانة العالمية المتميزة بين الدول في كل المجالات وخلق فرق عمل تسهم في تحمل المسؤولية الوطنية في تعزيز التقدم الذي تشهده الدولة، داعياً جميع مؤسسات الدولة الاتحادية والمحلية إلى المساهمة الفاعلة في البرامج الداعمة لهذه الحملة والمشاركة فيها، والاستفادة منها لتحقيق الأهداف المرجوة.

وتفقد الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا والحضور المعرض المصاحب لأسبوع الإمارات للابتكار، وقام بتدشين الموقع الإلكتروني الخاص لإمارة أم القيوين للابتكار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com