|  آخر تحديث نوفمبر 23, 2015 , 4:26 ص

محمد بن راشد يهنئ رئيس الوزراء اللبناني بعيد استقلال بلاده


محمد بن راشد يهنئ رئيس الوزراء اللبناني بعيد استقلال بلاده



بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، برقية تهنئة إلى أخيه دولة تمام سلام رئيس مجلس الوزراء بالجمهورية اللبنانية الشقيقة وذلك بمناسبة عيد استقلال بلاده.

إلى ذلك أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.. وقوف دولة الإمارات مع لبنان ضد أي محاولات لتعكير صفو الحياة في البلد وتهديد وحدته وتماسكه، مديناً الأحداث كافة التي تروع الأبرياء وتنشر العنف وتسقط الضحايا.

وأعرب معاليه، في كلمته خلال الحفل السنوي الذي أقامته سفارة الجمهورية اللبنانية بمناسبة ذكرى استقلال لبنان، عن ثقته في قدرة الشعب اللبناني على مواجهة التحديات وأن لبنان سيظل دائما أرض المحبة والتعايش والأمل في المستقبل.

كما شهد الحفل، الذي أقيم في حرم جامعة السوربون أبوظبي في جزيرة الريم، الياس بو صعب وزير التربية والتعليم العالي ونهاد المشنوق وزير الداخلية اللبناني والمغتربين وحسن يوسف سعد سفير لبنان لدى الدولة وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وأبناء الجالية اللبنانية المقيمة في دولة الإمارات.

وأشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك في كلمة له خلال الحفل، بعد دقيقة صمت على أرواح شهداء الإمارات، بعلاقات الأخوة والتعاون التي تربط دولة الإمارات ولبنان والتي تنعكس إيجابا على مصلحة البلدين وشعبيهما والأمة العربية.. في هذا العصر الذي يموج بالتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تتطلب تضافر الجهود في سبيل تمكين الأمة العربية من مواجهة التحديات وأخذ مكانتها اللائقة بين الأمم.

 

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: “إننا في دولة الإمارات على قناعة كاملة بأن لبنان القوي هو ركن أساسي في تقدم المنطقة العربية كلها وهذه القناعة هي جزء من المفاهيم الإيجابية والقيم الأساسية التي توجه مسيرة دولة الإمارات”.

وشدد على أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حريصة كل الحرص على تنمية علاقاتها مع الأشقاء وترى في قوة ورخاء واستقرار أي دولة في المنطقة.. إضافة مهمة لنجاح الأمة العربية كلها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com