|  آخر تحديث يوليو 28, 2020 , 15:59 م

دائرة الطاقة في أبوظبي تصدر النسخة المعدلة من التعليمات التنظيمية للتركيبات الكهربائية 2020


دائرة الطاقة في أبوظبي تصدر النسخة المعدلة من التعليمات التنظيمية للتركيبات الكهربائية 2020



أصدرت دائرة الطاقة في أبوظبي النسخة المعدلة من التعليمات التنظيمية للتركيبات الكهربائية 2020، والتي تتضمن تطوير التنظيمات في النسخة الأخيرة الصادرة عام 2014.

وتم إصدار التعليمات الجديدة استناداً إلى القانون رقم 11 لسنة 2018.

ودعت الدائرة جميع المتعاملين إلى استخدام النسخة الجديدة من خلال تنزيلها عن طريق الرابط التالي على الموقع الإلكتروني للدائرة:

 

https://www.doe.gov.ae/en/Publications

 

ونوهت الدائرة إلى أن العمل على التعليمات الجديدة يسري اعتباراً من 1 أبريل 2020، وتحل محل التعليمات الصادرة في 2014.

وتحتوي التعليمات التنظيمية الجديدة للتركيبات الكهربائية على تحديثات للمراجع الصادرة سابقاً عن مكتب التنظيم والرقابة في أبوظبي، حيث تتضمن تحديث التواريخ الفعلية فيما يتعلق ببعض الأحكام، بالإضافة إلى تحديث المعلومات المرجعية في الطبعة الثامنة عشرة من المعايير البريطانية  “BS 7671”.

وتتضمن التعليمات الجديدة عددا من البنود، ومن أهمها السماح بتركيب لوحات التوزيع المثبتة على الحائط في الفلل السكنية على النحو المنصوص عليه في الملاحظة 2 من البند 7.8.15 في التعليمات الجديدة والذي يقضي بتثبيت لوحات التوزيع من الفئة 400 A وما أعلى في غرف مخصصة، وتثبيت اللوحات ذات الفئة الأقل من 400A  داخل خزانة جدارية صغيرة أو ما شابه بما يتفق مع المواصفات المعتمدة لشركات التوزيع، على أن يكون في مكان من السهل الوصول إليه للملاحظين والمفتشين وعمال الصيانة التابعين للجهة المختصة.

كما تم تحديث اللائحة 2.2 (الخاصة بالتعريفات) التي تم وضعها أول مرة عام 2016، لتشمل جميع التعريفات المرتبطة بمعدات إمداد المركبات الكهربائية بالطاقة (محطات شحن EVSE)، حيث تم تضمين الملحق رقم 1 الصادر في ديسمبر 2016.

وتتضمن التعليمات الواردة في الفصل 13ـ المتعلقة بمعدات إمداد المركبات الكهربائية بالطاقة، الالتزامات المقررة الخاصة بالتوصيلات النهائية ومآخذ التيار والموصلات المباشرة، وضوابط العزل وفصل التيار الكهربي، وإجراءات واشتراطات الحماية، متطلبات وضع العلامات وأعمال الصيانة واختبارات الموقع، وآلية توفير المعلومات.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com