|  آخر تحديث نوفمبر 20, 2015 , 23:49 م

«نخيل» تروّج مشاريع بقيمة 14.5 ملياراً في معرض فرنسي


«نخيل» تروّج مشاريع بقيمة 14.5 ملياراً في معرض فرنسي



تشارك شركة «نخيل» للتطوير العقاري في معرض «مابيك للمشاريع العقارية التجارية» السنوي الذي يقام بمدينة كان الفرنسية، وذلك لعرض مشاريعها في قطاع التجزئة التي تتجاوز قيمتها الإنشائية أكثر من 3.7 مليارات يورو (14.5 مليار درهم)، والتقاء مجموعة من تجار التجزئة والمستثمرين الأوروبيين.

وستسلط «نخيل»، أكبر مطور في الشرق الأوسط لقطاع التجزئة مع أكثر من 15 مليون قدم مربعة (1.4 مليون متر مربع) من المساحات التجارية في 14 من المشاريع الحالية والمقبلة التي تقام على نطاق واسع، الضوء على الفرص الفريدة التي يوفرها قطاعا التجزئة والترفيه في دبي، وذلك في «معرض مابيك» الذي يقام الأسبوع الجاري، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 8000 مشارك.

ولدى الشركة أكثر من 11 مليون قدم مربعة (مليون متر مربع) من مساحات التجزئة هي قيد التنفيذ في 10 مشاريع التي من المتوقع تسليمها خلال الـ3-4 سنوات المقبلة.

وتشمل المشاريع التي جميعها في مراحل مختلفة من التصميم والبناء: «نخيل مول» و«ذا بوينت» ضمن «نخلة جميرا»؛ و«ديرة مول» و«السوق الليلي في جزر ديرة» ضمن المدينة الساحلية الجديدة «جزر ديرة»؛ و«الخيل أفينيو» و«ذا سيركل مول» ضمن «قرية جميرا» التي تعتبر واحدة من أكبر مجتمعات شركة «نخيل»، و«سوق ورسان» ضمن «قرية ورسان»؛ وتوسعتين ضخمتين في «ابن بطوطة مول»، وتوسعة ضخمة في «سوق التنين» الذي يطلق عليه الآن اسم «مدينة التنين».

ومنحت «نخيل»، المطور العقاري لبعض المعالم الأيقونية الأكثر شهرة في العالم بما في ذلك «نخلة جميرا»، و«جزر العالم» و«جزر جميرا»، و«ابن بطوطة مول»، عقود بناء في آخر 3 سنوات، وصلت قيمتها إلى 1.2 مليار يورو (4.7 مليارات درهم)، وذلك لمشاريع في قطاع التجزئة، ومن المتوقع أن يتضاعف هذا الرقم إلى ثلاثة أضعاف مع قيمة عقود أخرى قادمة بقيمة 2.5 مليار يورو (9.8 مليارات درهم).

وتشغل «نخيل» بالفعل 4 ملايين قدم مربعة (371.6 ألف متر مربع) من مساحات التجزئة في «ابن بطوطة مول»، و«دراغون مارت»، و«غولدن مايل غاليريا» التي توفر جميعها أكثر من 4،400 متجر، إذ إن مشاريع «نخيل» القادمة لقطاع التجزئة ستضيف 7500 متجر.

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة «نخيل»: «إن دبي وجهة عالمية للسياحة والتجارة، وقطاع التجزئة هو عنصر أساسي ومهم. نحن كمطور عقاري رئيس أنجزنا بالفعل بعض المشاريع الشهيرة على مستوى العالم في دبي. «نخيل» ستمنح فرصاً جديدة مهمة لتجار التجزئة والمستهلكين، من خلال التوسع الكبير في مشاريع قطاع تجارة التجزئة».

 

وأضاف أن محفظتنا في قطاع التجزئة تشمل مجموعة من المشاريع المتميزة والجديدة التي سيتم تسليمها تماشياً مع رؤية دبي 2021. هذه المشاريع تقع في مواقع مميزة في جميع أنحاء دبي، وتضم المئات من المتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه التي من شأنها أن تصبح من أبرز الوجهات والمعالم بالنسبة إلى الملايين من السكان والسياح في دبي، حيث إن بعضاً من هذه المشاريع مؤجر بالكامل، وهذا دليل على رغبة تجار التجزئة في أن يكونوا جزءاً من مستقبل دبي. واختتم بأن «معرض «مابيك» حدث سنوي مهم للمشاريع العقارية التجارية. ونحن نتطلع إلى لقاء اللاعبين الرئيسين في قطاع التجزئة، لبناء علاقات عمل جديدة على المدى الطويل».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com