|  آخر تحديث نوفمبر 9, 2015 , 2:26 ص

محمد بن راشد يدشن المركز الوطني للبحث والإنقاذ


بحضور حمدان بن محمد وهزاع وطحنون بن زايد

محمد بن راشد يدشن المركز الوطني للبحث والإنقاذ



دشّن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس المركز الوطني للبحث والإنقاذ التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني وذلك بمعرض دبي للطيران.

حضر تدشين المركز سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب مستشار الأمن الوطني، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة.

ويعدُّ المركز الوطني للبحث والإنقاذ الأول من نوعه في دولة الإمارات ويتخذ من إمارة ابوظبي مقراً له، ويتولى المركز جميع المهام الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ في الدولة مطبقاً أعلى المعايير الدولية المستمدة من الهيئة الدولية للطيران المدني والمنظمة البحرية الدولية.

أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قدّمها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني لحرص سموهم الشديد على مواكبة التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية داخلياً وخارجياً حتى نكون على أتم الاستعداد لمعاصرة المتغيرات الإقليمية والدولية.

 

وبمناسبة تدشين المركز الوطني للبحث والإنقاذ، قال مبارك فلاح القحطاني، مدير العمليات والمتحدث الرسمي باسم المركز أن انشاء المركز جاء وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، والمرسوم بموجب القانون الاتحادي رقم (4) لسنة 2013، بهدف تقديم خدمات البحث والإنقاذ وتنفيذ سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الإجراءات اللازمة لإدارة وتنفيذ العمليات ذات الصلة بتلك الخدمات.

يُذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة شهدت نموًا غير مسبوق في كل جوانب المجتمع على مدى العقود الأربعة الماضية، في ضوء الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهداً في ضمان جميع التدابير والإجراءات اللازمة لحماية سلامة مواطني دولة الإمارات وجميع المقيمين فيها.

حيث يعمل المركز الوطني للبحث والِإنقاذ على توفير خدمات البحث والإنقاذ في جميع أنحاء الدولة، بالإضافة إلى وضع المقتضيات الاستراتيجية والتشغيلية، والتخطيط الدقيق، ووضع الميزانية، وعمليات التدقيق الشاملة من خلال برنامج ضمان الجودة الشاملة، مع الاهتمام بالتحسينات في مجال الاتصال والتنسيق والتخطيط بين الوكالات والتي تعد من أبرز المتطلبات لتحقيق أهداف المركز على المدى الطويل.

ويمكن الإطلاع على المزيد من المعلومات حول المركز من خلال زيارة جناح المركز رقم (59) في معرض دبي للطيران أو من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز على شبكة الإنترنت (www.nsrc.ae) أو عبر الاتصال على الرقم المجاني (800UAESAR).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com