|  آخر تحديث أبريل 22, 2020 , 19:25 م

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 300 قرار إزالة حتى الآن ولن نتهاون فى أى مخالفة


محافظ الإسكندرية: تنفيذ 300 قرار إزالة حتى الآن ولن نتهاون فى أى مخالفة



أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة لجريدة “اليوم السابع” على أن الأجهزة التنفيذية قد قامت، بتنفيذ نحو 300 قرار إزالة الى الآن ، وتشمل قرارات إزالة للتعدى على أراضى زراعية ومبانى على أراضى أملاك الدولة، وزيادة الارتفاعات فى عقارات سكنية تخالف شروط الترخيص.

فيما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه أصدر قرار رقم 314 لسنة 2020 بإيقاف إصدار أى تراخيص بناء جديدة لمدة 6 أشهر، وذلك بدءا من شهر إبريل الجارى.

وأوضح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية فى تصريحات خاصة ل”اليوم السابع” أن القرار جاء بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية الى كافة المحافظات، لمواجهة والتصدى إلى ظاهرة البناء المخالف.

وأشار اللواء محمد الشريف، إلى أن القرار يتضمن وقف التراخيص تماما التى يتم إصدارها من المركز الذكى ،على أن يتضمن القرار تشكيل لجنة لتحديد بعض الاستثناءات التى يصدر بها ترخيص بناء على قرار اللجنة المشكلة والتى تتعلق بمشروعات التنمية حتى لا يتم وقف عجلة التنمية بالمحافظة،والترخيص يصدر فقط بقرار المحافظ و بعد مراجعة اللجنة المشكلة للمستندات المطلوبة.

من جهه أخرى، وفى إطار المواجهه اليومية والتصدى للبناء المخالف، أكد اللواء محمد الشريف محافظ  الإسكندرية، أنه يتم شن حملات إزالة يومية بكافة الأحياء، بمشاركة كافة الجهات المعنية من مسؤلى الأحياء وقوات الأمن والشرطة، حيث تم تفعيل صلاحيات وحدة التدخل السريع بالمحافظة، لمواجهة البناء المخالف والإشغالات والرصد علي مدار الساعة لأى أعمال مخالفة، وذلك اتساقا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء بالتعامل بصورة حاسمة جدا مع البناء العشوائى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com