|  آخر تحديث أبريل 15, 2020 , 20:27 م

أردني يقدّم عروضاً من غرفته… “الموسيقى غذاء الروح”


أردني يقدّم عروضاً من غرفته… “الموسيقى غذاء الروح”



يقيم منسّق أغانٍ أردني حفلاً عبر الإنترنت يبثه من غرفة معيشته في عمان، حيث يعزف “رجا قمر” بآلاته، على وقع دقات الطبول، مقطوعات موسيقية لنشر البهجة ورفع المعنويات في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

فالأزمة التي فجَرها الفيروس لم تترك للشباب خيارات تُذكر للترفيه في ظل حظر التجول الصارم الذى فرضته الحكومة لمنع انتشار الفيروس.

ومن ضغوط الحظر استلهم الشاب “رجا قمر” فكرة الالتجاء إلى فضاء الإنترنت ليبث ألحانه وموسيقاه على الهواء مباشرة لمتابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، ويمارس قمر تنسيق الأغاني منذ 16 عاماً.

وتقول إحدى متابعات قمر راما الشريف: “قبل تقريباً أسبوعين كان المفروض يكون عرس أصحابنا وللأسف التغى بسبب الظروف فطلبنا منه إنه يطلع مباشر لايف عشان كلنا نفوت على اللايف ونحتفل مع بعض وهيك.. وفعلاً من يومها صار الموضوع زي إدمان كل يوم بنحكي معه من الصبح ياله يا رجا اعمل لنا لايف يعني كتير مسلي صراحة الكل مضغوط فبيحتاج هيك شوية تغيير جو”.

وفي أغلب الأحيان ينضم إليه صديقه بشار حداد، الذي يعزف على الطبلة، الآلة الشعبية الشهيرة في العالم العربي.

 

وأشار قمر البالغ من العمر 31 عاماً، والمعروف في الأردن باسم رجا يا رجا، إلى أنه يشعر بأن عليه مسؤولية المشاركة في رفع معنويات معجبيه في هذا الوقت العصيب.

وأضاف: “إحنا كموسيقين بنعمل، بنرفه على الناس، عندنا مسؤولية اجتماعية تجاه الناس، إنه نخلي الناس مبسوطة.. فترة الحجر الصحي فترة طويلة اجت على الأردن إحنا تقريبا باليوم ٢٨ فمسؤوليتنا الاجتماعية إنه نرفه علي الناس ونخلي الناس مبسوطة جوه بيوتها وما تحس في ضغط وكتمان… بنطلعلهم حفلة بنطلع تقريبا كل يوم فهاي الحفلة اللي بنطلع فيها كل يوم بتحس الناس مبسوطة، بطلت تسمع أخبار بطلت تسمع هموم صارت تسمع موسيقى.. الموسيقى بالنسبة لنا وبالنسبة لكل حدا هي غذاء الروح”.

وقال ركان عازر، وهو واحد من جمهور قمر: “إن العزف الذي يقدمه صار وسيلة التقاء تجمعه بأصدقائه، حتى ولو كان ذلك عبر الفضاء الرقمي وليس على أرض الواقع، مضيفاً أنّ “طبعاً شي كثير منيح وشي كثير حلو لأنه زي ما بتعرف كلنا بالبيت وأنت بتابع مثلا ناس صحابك.. ناس بتعرفهم بتصيروا تحكوا مع بعض، تغنوا مع بعض، تسلموا على بعض، يعني شي كثير حلو صراحة”.

وصرّح رجا إن أحدث عروضه حصل على أكثر من 10 آلاف مشاهدة ويأمل في أن يزيد العدد في الأيام المقبلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com