أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تحويل خدمة تجديد مركبات الشركات في مراكز خدمة العملاء للقنوات لذكية البديلة، بدءاً من أول شهر نوفمبر المقبل، وذلك كخطوة أولى قبل أن يتم تطبيقها على الأفراد خلال العام المقبل 2016.
وأوضح أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، أن هيئة الطرق والمواصلات تسعى بشكل مستمر إلى تقديم وتطوير أفضل الوسائل التي تتماشى وفقاً لأرقى المعايير العالمية فيما يتعلق بالخدمات التي تقدمها للمتعاملين والشركات، الأمر الذي يدفعنا الى تحويل الخدمات التي تُقدم في مراكز خدمة العملاء التابعة للهيئة إلى القنوات الالكترونية والذكية البديلة كموقع الهيئة www.rta.ae، و تطبيق الهواتف الذكية “السائقون والمركبات” بدءا من الأول من نوفمبر المقبل .
وأضاف: نسعى بشكل كبير كفريق عمل في الهيئة إلى تنفيذ وتحقيق رؤية حكومة دبي الرشيدة في العمل على تقليل نسبة المراجعين لمراكز خدمة العملاء وتمكينهم من انجاز معاملاتهم من موقعهم وذلك من أجل اسعاد الناس وتقديم الخدمات كافة لهم بالطرق السهلة، مؤكداً أن القنوات الإلكترونية والذكية تُسهم بشكل كبير في تشجيع الشركات والأفراد على استخدامها لدورها الإيجابي في تقليل الجهد والوقت والانتظار لإنجاز خدماتهم ومعاملاتهم بشكل سريع دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة.
وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص في الهيئة، أنه تم الاجتماع مع الشركات المعنية، حيث تم تعريفهم بالخدمة الجديدة والأخذ بملاحظاتهم وآرائهم التطويرية، فضلاً عن أنه تم الاجتماع أيضاً مع مراكز خدمة العملاء بهدف توجيههم إلى كيفية التعامل والتواصل مع أصحاب أو مندوبي الشركات وتحويلهم إلى القنوات البديلة، كما تم تهيئة موظفي مركز الاتصال من خلال توفير المعلومات لهم وتدريبهم على الرد على مختلف الاستفسارات المتعلقة بموضوع تجديد المركبات عبر القنوات الإلكترونية والذكية الجديدة، داعياً جميع الشركات الى التعاون في دعم هذه المبادرة وتحقيق أهدافها.