|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2015 , 12:41 م

سيف بن زايد يفتتح معرض فعاليات الاجتماع العالمي


سيف بن زايد يفتتح معرض فعاليات الاجتماع العالمي



افتتح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صباح أمس المعرض المصاحب لفعاليات الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015، الذي تنظمه وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي؛ بالتعاون مع الهيئة الدولية للبحث والإنقاذ بالأمم المتحدة «انسراج» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وقام سموه بجولة داخل المعرض، اطلع خلالها على ما تعرضه المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة المشاركة في المعرض من أجهزة ومعدات حديثة، تستخدم في مجالات العمل الميداني للبحث والانقاذ، والتقط سموه صورة تذكارية مع قادة فرق البحث والإنقاذ حول العالم المشاركة في الاجتماع.

وكان الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، قلد وسام التعاون الأمني لتوني فريش رئيس الهيئة الاستشارية للبحث والانقاذ «انسراج»، كما قلد 7 من الخبراء والبحثيين المشاركين في الاجتماع وسام البحث والإنقاذ، وذلك تقديراً لجهودهم والخدمات التي يقدمونها في هذا المجال.

حضر افتتاح المعرض الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة، واللواء محمد العوضي المنهالي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالإنابة…

واللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية، والمقدم محمد عبدالجليل الأنصاري مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، رئيس فريق الإمارات للبحث والإنقاذ رئيس اللجنة المنظمة للاجتماع، وكيونغ وا كانغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، ورؤساء وفود الدول الخليجية والعربية والأجنبية المشاركة في الاجتماع، وعدد من كبار الضباط والمديرين العامين بوزارة الداخلية.

وكان الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، افتتح صباح أمس أعمال الاجتماع العالمي للبحث والإنقاذ 2015، تحت شعار «جاهزون للمستقبل» الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

2609442511

فيلم تسجيلي

وفي البداية شاهد وكيل الوزارة والحضور فيلماً تسجيلياً عن التطور الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات الأمنية؛ بفضل دعم ورعاية القيادة العليا، والمتابعة المستمرة من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الأمن والاستقرار الذي تتمتع به دولة الإمارات.

وألقى الفريق سيف الشعفار كلمة رحب فيها بالخبراء والمتخصصين في مجال البحث والإنقاذ الذين سوف يقدمون خبراتهم وتجاربهم، وأفضل ممارساتهم من أجل توحيد الجهود وتعزيز التعاون المشترك بين فرق البحث والإنقاذ.

وقال إن انعقاد هذا الاجتماع على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، لأول مرة يجسد رؤى وتطلعات قيادتنا العليا بأن تكون دولتنا من أفضل دول العالم أمناً وسلامة، ويؤكد مدى حرصنا على أن نكون شركاء فاعلين في التعاون والتنسيق والتواصل مع دول العالم في مجال البحث والانقاذ..

حيث تحرص دولة الإمارات كل الحرص على أن يعيش الجميع في سلام وأمان انطلاقاً من تعاليم ديننا وشريعتنا الإسلامية، مشيراً إلى حرص الدولة على استضافة مثل هذه الاجتماعات، والمشاركة فيها وفق أسس علمية مدروسة، بما يعزز الثقة في قدراتها على تنظيم مثل هذه المناسبات.

وأكد أن ما يشهده العالم من أحداث في الوقت الراهن يتطلب منا المزيد من التنسيق بين جميع فرق البحث والإنقاذ الدولية من أجل إغاثة الضحايا، والمشردين جراء الكوارث والأزمات.. والاهتمام بتطوير منظومة العمل في هذا المجال خاصة مع تزايد وتنوع الكوارث والأزمات الأمر الذي يتطلب سرعة استجابة لإنقاذ الأرواح، حيث إن أعمال البحث والانقاذ خلال الكوارث والأزمات، وآليات الاستجابة، ليست مسؤولية جهة بعينها، بل مسؤولية جماعية.

ألقت كيونغ واكانغ مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، كلمة نيابة عن بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، توجهت فيها بالشكر والتقدير للدولة على استضافتها الاجتماع، لافتة إلى أن العالم يعيش اليوم في أزمات أدت إلى زيادة عدد الاشخاص الذين بحاجة إلى المساعدات الإنسانية في السنوات العشر الماضية، مما يتطلب مزيداً من التعاون والتنسيق المشترك بين فرق البحث والإنقاذ على المستوى العالمي لمواجهة هذه التحديات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com