|  آخر تحديث أكتوبر 19, 2015 , 12:33 م

الإمارات: الاحتلال واعتداءاته تهديد للسلم العالمي


خلال مشاركة وفد الدولة في اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي

الإمارات: الاحتلال واعتداءاته تهديد للسلم العالمي



أكدت الدكتورة أمل القبيسي رئيسة مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي في المجلس الوطني الاتحادي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي ان الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية واعتداءاته المستمرة والمتكررة على الشعب الفلسطيني يشكل تهديداً فعلياً للسلم والأمن الدوليين، مشيرة إلى أن الإشكالية الحقيقية التي تواجهنا في وقف هذه الاعتداءات الإسرائيلية هي عجز المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته الدولية خاصة الأمم المتحدة في ردع إسرائيل أو إلزامها باحترام الشرعية الدولية.

وقالت إن المبادئ الأساسية لسياسة دولة الإمارات الخارجية ترتكز على ضرورة تأييد مسيرة كفاح الشعب الفلسطيني إلى أن يتم تحقيق كامل تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة أسوة بالشعوب الأخرى وعليه فإن الأمر يتطلب منا البحث في وسائل عملية تتفق وقدرات البرلمانيين العرب في مواجهة هذه الغطرسة الإسرائيلية.

 

الاجتماع الطارئ

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاجتماع الطارئ لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المخصص لبحث الاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على الشعب الفلسطيني الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعة الـ133 للاتحاد البرلماني الدولي بجنيف.

وقالت القبيسي إن كل القرارات الدولية ذات الصيغة التنفيذية الصادرة من مجلس الأمن لم تأبه لها إسرائيل أو تعرها اهتماماً يذكر، فالشرعية الدولية أصبحت مجتزأة وتكيل بمكيالين، وكل التقارير حول رتكاب إسرائيل لجرائم حرب لم تجد إلا رفضا واستخفافا من إسرائيل. واشارت الى أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنتهك القوانين والقرارات الدولية من دون أي عقاب أو لوم من الأمم المتحدة. وطالبت بتوجيه رسالة عاجلة لرئيس مجلس الأمن الدولي والسكرتير العام للأمم المتحدة لاتخاذ كل ما يلزم من تدابير فاعلة تكفل توفير الحماية الدولية اللازمة للشعب الفلسطيني لا سيما في القدس. وقالت «نرى أن يصدر الاتحاد في دورته هذه بيانا يدين انتهاكات إسرائيل المستمرة لحرمة الأماكن المقدسة واعتداءاتها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

تهويد القدس كما أنه من الضروري أن يتعاون الاتحاد مع اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع طارئ بشأن التصدي لخطط تهويد القدس، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى أو أعمال الحفر أسفل وفي محيط المسجد لتسويق خرافة الهيكل المزعوم.

وطالبت بتفعيل مبدأ المساءلة في إطار القانون الجنائي الدولي حتى يحاكم قادة إسرائيل ومسؤولوها أمام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابهم جرائم حرب مستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أشادت القبيسي بدعوة رئيس الاتحاد البرلماني العربي لعقد هذا الاجتماع الطارئ لبحث موضوع الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني.

وضم وفد الشعبة البرلمانية عبد الرحيم شاهين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي وكلا من راشد محمد الشريقي رئيس اللجنة المالية وممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية وعلي جاسم أحمد وأحمد عبيد المنصوري وسلطان سيف السماحي أعضاء المجلس الوطني الاتحادي أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية.

 

الغانم يدعو لطرد إسرائيل

دعا رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، السبت أعضاء البرلمانات العربية الى التفكير جدياً، وبشكل عملي، في إنجاح تحرك عربي لطرد إسرائيل من عضوية الاتحاد البرلماني الدولي.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الغانم قال خلال الاجتماع الطارئ لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، إنه «لا يشرفنا كعرب، ولا تشرفنا حتى العضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، إن لم ننجح في تحقيق عمل يكون له صداه، ولا يوجد عمل بالنسبة لنا، كبرلمانيين وكأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، غير محاولة طرد الكيان الصهيوني من الاتحاد البرلماني الدولي».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com